السماح للعالقين بالخارج الدخول عبر المنافذ الحدودية الشرعية مع لبنان خلال 18 ساعة اعتباراً من توقيت إجراء اختبار (PCR)

دمشق- سانا

قرر الفريق الحكومي المعني باستراتيجية التصدي لوباء كورونا تعديل شروط الدخول الخاصة بالتدابير والإجراءات الاحترازية بحيث يسمح للمواطنين السوريين العالقين في الخارج الدخول عبر المنافذ الحدودية الشرعية مع لبنان خلال 18 ساعة اعتباراً من توقيت إجراء اختبار (PCR) لدى المشافي اللبنانية المعتمدة من قبل وزارة الصحة على أن يخضع العائدون لحجر منزلي لمدة 5 أيام بينما يتم نقل من تثبت إصابته بالفيروس بعد إجراء الاختبار إلى مراكز العزل الصحي.

وطلب الفريق الحكومي خلال اجتماعه اليوم برئاسة المهندس حسين عرنوس رئيس مجلس الوزراء من المحافظين متابعة تنظيم التجمعات الدعائية لمرشحي مجلس الشعب وعملية إدلاء الناخبين بأصواتهم في المراكز الانتخابية بما يضمن الحد من الازدحام وتحقيق التباعد المكاني وكلف وزارتي الصحة والإدارة المحلية والبيئة تجهيز مركزين للحجر الصحي بريف دمشق ليكونا جاهزين في أسرع وقت ممكن.

وقدم وزير الصحة عرضاً حول الإصابات بفيروس كورونا والخارطة الصحية للإصابات المنتشرة في المحافظات والتي يتم من خلالها تحديد أماكن وجود المصابين والتنسيق مع الجهات المعنية لمتابعتهم بالشكل الأمثل.

وأعرب الفريق الحكومي عن تقديره لتحلي المواطنين بالوعي والمسؤولية والالتزام بالاشتراطات الصحية مؤكداً ضرورة الاستمرار باتخاذ الإجراءات الاحترازية في ضوء تزايد أعداد الإصابات.

انظر ايضاً

المجلس الأعلى للاستثمار برئاسة المهندس عرنوس يستعرض تنفيذ المشروعات الممنوحة إجازة استثمار ويوافق على مشروع جديد

دمشق-سانا ترأس المهندس حسين عرنوس رئيس مجلس الوزراء اليوم اجتماعاً للمجلس الأعلى للاستثمار جرى خلاله …