الشريط الأخباري

وضع عدد من المشاريع بالخدمة وتنظيم حملات نظافة في المحافظات بيوم المجالس المحلية

محافظات-سانا

بمناسبة يوم المجالس المحلية وبمشاركة المجتمع المحلي يتواصل في المحافظات تنفيذ المبادرات وحملات النظافة والتشجير وتأهيل الحدائق والأرصفة وغيرها من الأعمال التي تصب في تحسين الواقع الخدمي.

ففي دمشق أعادت المحافظة تأهيل وصيانة حديقة أمية في باب شرقي وعدد من الأرصفة في المدينة عبر تركيب الأطاريف وصيانتها وتبليط الأرصفة.

وأوضح مدير الحدائق في محافظة دمشق المهندس محمود مرتضى في تصريح لسانا أن أعمال التأهيل تمت بالتعاون مع مديرية التنمية بالمحافظة والأمانة السورية للتنمية وشملت تشغيل البحرتين في الحديقة وتنظيف الأحواض الزراعية وممرات المشاة وزراعة أشجار مثمرة ونباتات أسيجة وزينة وصيانة المقاعد وأعمدة الإنارة وتركيب سلال قمامة.

من جهته مدير الصيانة بالمحافظة المهندس محمد حمامية بين أن الأعمال التي تنفذها المديرية بمناسبة الأسبوع الخدمي التنموي التطوعي شملت طريق الكلاس مقابل دار الكرامة وعند مدخل الدار وجانب مركز التنمية بباب شرقي وعقدة كشكول وجادة شكري الطباع بالزاهرة وشارع البدوي بباب الجابية مبينا أن ورشات المديرية تعمل على تنظيف وتأهيل عدد من البحرات في الساحات العامة مثل بحرات المزرعة والروضة والحريقة والقصر العدلي والمرجة والمواساة.

وفي محافظة ريف دمشق نفذت مجالس مدن وبلدات المعضمية والديماس وعين منين والبويضة وجديدة الوادي حملات نظافة وإزالة الأنقاض وتقليم الأشجار وفتح بعض الطرق وتعزيل وترحيل الردميات بمشاركة المجتمع الأهلي.

رئيس مجلس مدينة المعضمية المهندس بسام سعدى أشار في تصريح لسانا إلى أهمية تعزيز ثقافة العمل التطوعي التي تسهم في الحفاظ على المدينة ومؤسساتها ونظافتها بينما لفت رئيس بلدية الديماس طلعت صالح إلى أن الأعمال التطوعية مستمرة حتى نهاية الأسبوع.

وفي السويداء شاركت فعاليات أهلية ورسمية بوضع عدد من المشاريع بالخدمة وتنظيم حملات نظافة وتشجير حيث تم وضع مشروع مصب للصرف الصحي مع حوض ترسيب بالخدمة في قرية صما البردان بكلفة إجمالية تجاوزت 51 مليون ليرة سورية وفي بلدة الغارية تم وضع طريق حي الجمعية السكنية بالخدمة بطول 300 متر وتكلفة نحو 5 ملايين ليرة وحملة تشجير من مدافن الشهداء باتجاه طريق الغارية أم الرمان بالتعاون مع مؤسسة كرامة للتنمية الاجتماعية وفي قرية بكا وبلدة ملح وحملة نظافة في بلدة القريا وافتتاح دوار الشهداء في بلدة ذيبين الذي تمت إعادة تأهيله بالتعاون مع الهلال الأحمر العربي السوري.

وذكر رئيس مجلس بلدية صما البردان محمود الفراج الشوفي أن مشروع مصب الصرف الصحي يكتسب أهميته من ضرورة تخديم المواطنين بتصريف المياه المالحة بينما لفتت المدرسة أناغيم أبو دقة إلى اهمية إشراك الطلاب في الحملة لتعزيز قيم التعاون والمفاهيم البيئية لديهم.

حضر الفعاليات محافظ السويداء عامر إبراهيم العشي وأمين فرع السويداء لحزب البعث العربي الاشتراكي فوزات شقير.

انظر ايضاً

أنشطة خدمية وبيئية في يوم المجالس المحلية

محافظات-سانا ضمن اليوم السادس للأسبوع الخدمي المقام على مستوى الوحدات الإدارية بالتعاون مع المجتمع الأهلي …