الوزير النداف يبحث مع وفد برنامج الأغذية العالمي تطوير التعاون وفتح آفاق جديدة له

دمشق-سانا

بحث الدكتور عاطف النداف وزير التجارة الداخلية وحماية المستهلك مع وفد من برنامج الأغذية العالمي برئاسة كورين فلايشر الممثل والمدير الإقليمي للبرنامج سبل تعزيز وتطوير علاقات التعاون بين الجانبين وفتح آفاق جديدة له.

كما تم خلال الاجتماع الذي عقد اليوم مناقشة المشاريع الراهنة والمستقبلية التي يمكن إقامتها وتنفيذها في سورية على ضوء الواقع الاقتصادي الراهن والتحديات الاقتصادية التي تشهدها سورية جراء الحصار الاقتصادي والإجراءات القسرية أحادية الجانب بحق الشعب السوري.

وقدم الوزير النداف شرحاً عن الخسائر والأضرار التي ألحقت بالبنية الاقتصادية وبالنشاطات الاقتصادية في سورية بسبب الإرهاب والإجراءات القسرية الجائرة أحادية الجانب ما أعاق انسياب البضائع والمواد ونشاط أصحاب الفعاليات التجارية والصناعية وعمل المصارف وأعاق تنفيذ الخطط والبرامج الحكومية الرامية إلى تحسين الوضع المعيشي للمواطنين.

ولفت إلى الأولويات والاحتياجات المطلوبة من التعاون مع برنامج الأغذية العالمي معرباً عن تقديره لهذا التعاون في تنفيذ البرامج المشتركة التي تهدف إلى تحسين وتطوير الوضع الاقتصادي وتأمين احتياجات المواطنين مؤكداً حرص الحكومة على تقديم مختلف أشكال الدعم والمساندة لأنشطة البرنامج بما يضمن حسن تنفيذ برامج الدعم التي يقوم بها في سورية والعمل على إيجاد آلية مشتركة تسهل مهمة ودور البرنامج.

بدورها أكدت فلايشر حرص برنامج الغذاء العالمي على الاستمرار بالعمل يداً بيد مع سورية في تنفيذ البرامج التي تسهم في تحقيق الأمن الغذائي وتوفير متطلبات المواطنين الضرورية بالتعاون مع الدول المانحة وإيجاد آلية فاعلة لدعم نظام الخدمات الأساسية في سورية وفق الإمكانيات والصلاحيات المتاحة للبرنامج مشيرة إلى أنها تتفهم انعكاسات الإجراءات الاقتصادية أحادية الجانب على جميع فئات الشعب في سورية دون استثناء.

من جهته تساءل عارف الحسين مدير البرامج بمكتب روما عن الأولويات والاحتياجات الأساسية اللازمة لتنفيذ البرامج المطلوبة والبدء بها ولشرحها أمام الجهات المانحة والمعنية وكيفية تنفيذها والإمكانيات المتاحة لضمان حسن التنفيذ وتقديم الدعم المطلوب.

محمود محمد

تابعوا آخر الأخبار عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط:

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

تحذيرات من ازدياد انعدام الأمن الغذائي في فلسطين

القدس المحتلة-سانا حذر برنامج الأغذية العالمي التابع للأمم المتحدة من أن انعدام الأمن الغذائي في …