الشريط الإخباري

دول (البا) ترفض سياسات واشنطن العدوانية ضد فنزويلا وكوبا

نيويورك-سانا

أعرب وزراء خارجية دول التحالف البوليفاري لشعوب القارة الأمريكية (البا) عن رفضهم  للسياسات العدوانية الأمريكية ضد فنزويلا وكوبا.

واستنكرت دول التحالف خلال اجتماع على هامش الدورة الـ74 للجمعية العامة للأمم المتحدة في بيان رسمي الأعمال العدائية والعدوانية الأخيرة للولايات المتحدة ضد كوبا وفنزويلا بما في ذلك الإجراءات القسرية الجديدة أحادية الجانب ضد هافانا.

كما أدان التحالف طرد واشنطن لاثنين من دبلوماسي البعثة الكوبية في منظمة الأمم المتحدة داعيا إلى تعزيز ثقافة السلام في المنطقة ورفض أي مبادرة تتعارض مع ذلك وتعرض السلام للخطر.

وتواجه كوبا ضغوطا اقتصادية وحصارا من قبل واشنطن فيما تتعرض فنزويلا لمحاولات تدخل أميركية في شؤونها الداخلية لزعزعة استقرارها عبر تشديد العقوبات الاقتصادية والمالية ودعم القوى اليمينية بهدف إحياء مخططات واشنطن للهيمنة على هذا البلد.

ويضم تحالف (البا) الذي تأسس عام 2004 بمبادرة من الرئيسين الراحلين الكوبي فيدل كاسترو والفنزويلي اوغو تشافيز كلا من فنزويلا وكوبا وانتيغوا باربوداس وبوليفيا والإكوادور ونيكاراغوا وسانت لوشيا وسانت فيسينت وغراناديناس.

انظر ايضاً

دول (ألبا) تدين السياسة العدوانية للإدارة الأمريكية

11هافانا-سانا أدانت دول التحالف البوليفاري لشعوب القارة الأمريكية “ألبا” السياسة العدوانية والتدخلية التي تتبعها الإدارة …