الشريط الأخباري

فريق (بيكي بلايندرز) من جامعة البعث يحرز المركز الأول في المسابقة البرمجية للجامعات السورية

حمص-سانا

فاز فريق “بيكي بلايندرز” من جامعة البعث بالمركز الأول في المسابقة البرمجية للجامعات السورية التي استضافتها كلية الآداب بجامعة البعث في حمص بينما حل فريق “إكسبتوفيلا” من جامعة تشرين في المركز الثاني وفريق”ايسرت” من جامعة دمشق في المركز الثالث.

وتم إعلان نتائج الفرق الفائزة اليوم ضمن حفل ختام المسابقة الذي أقيم في مدرج كلية الآداب بجامعة البعث والذي تضمن عرض فيلم قصير عن التحضيرات للمسابقة وفريق العمل وتكريم الرعاة والمساهمين والقائمين على المسابقة إضافة إلى فقرة موسيقية وغنائية لفرقة أرابيسك.

وأكد الدكتور أسامة إسماعيل مدير المسابقة البرمجية في إفريقيا والوطن العربي أن المستوى المتميز للطلاب السوريين جاء نتيجة اهتمام الجامعة وكوادرها بالطلبة لأنهم مستقبل سورية وقوتها مبينا أن المسابقة هي مفتاح لتطور البلد فالعصر القادم هو عصر الذكاء الاصطناعي وعلى الجميع أن يكون ملما به.

وفي تصريح لـ سانا أشار الدكتور جعفر الخير مدير المسابقة البرمجية الجامعية في سورية إلى أن فريق جامعة البعث حقق قفزات نوعية أهمها حصوله على الميداليتين الذهبية والفضية في المسابقة العربية.

الدكتور عبد الباسط الخطيب رئيس جامعة البعث بين أن فوز فريق جامعة البعث في المسابقة البرمجية للجامعات السورية يؤكد على دور الجامعة في تشجيع الطلاب المتميزين وتأمين جميع مستلزماتهم ورفدهم بأهم الأساتذة المتخصصين.

بدورهما قال الطالبان طوني مقدسي ومارسيل إبراهيم من فريق جامعة البعث إن المسابقة أصبحت فرصة سنوية لإظهار قدراتهم في مجال البرمجيات وتطوير مهاراتهم بمساعدة أساتذة مختصين وبدعم من الجامعة.

وكان النهائي الوطني التاسع للمسابقة البرمجية السورية للجامعات انطلق أمس بمشاركة 75 فريقاً من الجامعات السورية إضافة لفرق من الأولمبياد العالمي السوري من المركز الوطني للمتميزين.

يذكر أن الفرق الحائزة المركز الأول على المستوى الوطني ستتأهل للمشاركة في بطولة إفريقيا والدول العربية الثالثة والعشرين التي تقام في شهر تشرين الثاني من هذا العام في مصر.

حضر حفل ختام المسابقة الدكتور طارق بركات ممثل رئيس المسابقة البرمجية في الوطن العربي وإفريقيا وأمين فرع جامعة البعث لحزب البعث العربي الاشتراكي وعمداء عدد من الكليات.