الشريط الإخباري

الهيئة العليا للانتخابات في تونس: الثلاثاء موعد إعلان النتائج النهائية

تونس-سانا

أعلن رئيس الهيئة التونسية العليا المستقلة للانتخابات الرئاسية نبيل بافون أنه تم فرز 85 بالمئة من أصوات الناخبين وسيتم الإعلان عن النتيجة النهائية غدا الثلاثاء.

ونقلت وسائل إعلام تونسية عن بافون قوله خلال مؤتمر صحفي اليوم: “وصلنا إلى نسبة85 بالمئة من الفرز وسنعلن النتائج غدا الثلاثاء بشكل نهائي”.

وأضاف بافون أن مجلس الهيئة مجتمع اليوم للبت في المخالفات والتجاوزات التي رصدناها منذ بدء الحملة الانتخابية في الثاني من الشهر الجاري وحتى يوم الاقتراع.

وأظهرت النتائج المعلنة في الهيئة العليا المستقلة للانتخابات صباح اليوم بعد فرز 71 بالمئة من محاضر الفرز في مكاتب الإقتراع داخل وخارج البلاد تقدم المرشح المستقل أستاذ القانون الدستوري قيس سعيد بنسبة وصلت إلى 8ر18 بالمئة بحصوله على أكثر من 303 آلاف صوت في الدوائر الثلاث والثلاثين داخل وخارج البلاد.

كما أظهرت النتائج الأولية أن رجل الأعمال زعيم حزب قلب تونس نبيل القروي حصل على 4ر15 بالمئة ليحل ثانيا حيث حصل على أكثر من 249 ألف صوت.

ووفقا لقانون الانتخابات التونسي فأنه في حال لم يحصل أي من المرشحين على غالبية الأصوات بنسبة 50 بالمئة زائد واحد ينتقل المرشحان اللذان يحصدان العدد الأكبر من الأصوات إلى الدورة الثانية من الانتخابات الرئاسية.