أمازون تلغي آلاف الوظائف وسط موجة تسريح واسعة في قطاع التكنولوجيا الأميركي

واشنطن-سانا

أعلنت شركة أمازون دوت كوم الأميركية للتجارة الإلكترونية عن خطط لإلغاء تسعة آلاف وظيفة أخرى، وذلك وسط موجة تسريح الموظفين التي تجتاح قطاع التكنولوجيا في الولايات المتحدة، بسبب المخاوف بشأن الاقتصاد الأميركي غير المستقر.

ونقلت وكالة رويترز عن الرئيس التنفيذي للشركة أندي جيسي قوله في مذكرة إلى الموظفين نشرتها أمازون عبر الإنترنت: نظراً لحالة عدم اليقين التي تكتنف الاقتصاد حالياً والمتوقع أن تستمر في المستقبل القريب فقد آثرنا أن نخفض تكاليفنا وعدد الموظفين لدينا، مضيفاً: إن القرار نابع من تحليل مستمر للأولويات.

وستكون أمازون بذلك قد ألغت 27 ألف وظيفة في الأشهر القليلة الماضية أو تسعة في المئة من قوتها العاملة البالغة 300 ألف موظف تقريباً، وذلك فيما يمثل تحولاً جذرياً بالنسبة لشركة لطالما تباهت بقدرتها على توفير فرص العمل.

وتركز التخفيضات الأخيرة على قسمي الحوسبة السحابية والإعلان المربحين للغاية، واللذين كان ينظر إليهما على أنهما لا يمكن المساس بهما إلى أن دفعت المخاوف الاقتصادية العملاء إلى التدقيق في إنفاقهم.

وستؤثر عمليات التسريح على منصة البث المرئي “تويتش” التي أعلن رئيسها التنفيذي دان كلانسي عن خطط لتسريح أكثر من 400 موظف.

ويأتي قرار أمازون ضمن موجات تسريح تكاد لا تنتهي في قطاع التكنولوجيا الأميركي تخلت خلالها شركات كبرى مثل مايكروسوفت وألفابت مالكة غوغل عن أعداد هائلة من الموظفين كانت قد عينتهم فرادى وجماعات.

كما أعلنت ميتا بلاتفورمز الشركة الأم لفيسبوك هي الأخرى الأسبوع الماضي أنها ستلغي 10 آلاف وظيفة هذا العام، مستهلة جولة ثانية من عمليات التسريح في القطاع بعد شطب أكثر من 11 ألف وظيفة العام الماضي.

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgency

انظر ايضاً

شركة غوغل تستغني عن 12 ألف موظف حول العالم

نيويورك-سانا أعلنت شركة ألفابت الأمريكية المالكة لشركة غوغل اليوم التخلي عن حوالي 12 ألف وظيفة …