الشريط الإخباري

موسكو: الغرب يعمل على زعزعة استقرار إيران باستخدام حجج زائفة

جنيف-سانا

أكدت روسيا أن الدول الغربية تستخدم ذرائع إنسانية زائفة كأداة لزعزعة استقرار البلدان التي ترفض الامتثال لإملاءاتها، وإيران خير مثال على ذلك.

ونقلت وكالة تاس عن ستانيسلاف كوفباك عضو الوفد الروسي إلى الدورة الـ 52 لمجلس حقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة قوله: “لطالما رفضت روسيا محاولات تسييس الموضوعات المتعلقة بحقوق الإنسان، والتي يستخدمها الغرب كأداة للضغط على الدول التي لا ترغب في اتباع المسار المفروض عليها من الخارج”.

وأوضح كوفباك أن “التعاطي الغربي مع إيران على سبيل المثال يظهر بوضوح كيف تستخدم الدول الغربية الذرائع الإنسانية الزائفة لمواصلة نهجها المعروف في العمل على زعزعة استقرار الوضع الداخلي في البلدان التي لا تحبها بما في ذلك عن طريق التحريض على أعمال الشغب والعنف”.

وشدد كوفباك على أن العقوبات غير الشرعية التي تفرضها دول الغرب على إيران بغيضة، وبشكل خاص وسط جائحة كوفيد 19 التي لم تسلم منها أي دولة، فهي تمنع البلاد من إمكانية شراء أدوية لعلاج الأمراض الخطيرة بما في ذلك أدوية الأطفال، مؤكداً “أن هذه العقوبات تظهر بوضوح زيف تصريحات الغرب الكاذبة بشأن قلقهم المزعوم على حقوق الشعب الإيراني”.

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgency

انظر ايضاً

ازدياد التبادل التجاري بين إيران والصين بنسبة 37 بالمئة

طهران-سانا أعلنت الجمارك الصينية ازدياد حجم التبادل التجاري بين إيران والصين خلال الشهرين الأولين من …