الشريط الأخباري

الفيفا يعين لجنة خماسية لإدارة الاتحاد المصري لكرة القدم

زوريخ-سانا

قرر الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” تعيين لجنة لإدارة اتحاد الكرة المصري عقب استقالة رئيس الاتحاد هاني أبو ريدة وكل أعضاء مجلس الإدارة.

وأوضح الفيفا في بيان له نقله موقع بوابة الأهرام المصري إن اللجنة الخماسية تتكون من عمرو الجنايني رئيسا ومحمد جمال علي نائبا للرئيس والأعضاء سحر عبدالحق ومحمد فضل وأحمد عبد الله راضي وستكون مسؤولة عن إدارة الاتحاد المصري بشكل يومي ومراجعة النظام الأساسي للاتحاد لضمان توافقه مع النظام الأساسي للفيفا ومتطلباته وضمان اعتمادها من الجمعية العمومية للاتحاد المصري”.

وأشار البيان إلى أن اللجنة ستكون مختصة بمراجعة النظام الأساسي للأندية الأعضاء وضمان توافقه مع النظام الأساسي الجديد للاتحاد المصري وفيفا وضمان اعتماد النظام الأساسي المذكور من الأعضاء المعنيين وتنظيم وإجراء انتخابات لجميع أعضاء الاتحاد المصري بناء على النظام الأساسي الجديد.

وذكر البيان أنه بالرغم من أن هؤلاء الأعضاء سيبدؤون عملهم بشكل فوري إلا أنه يتعين عليهم أن يجتازوا اختبار الأهلية التي ستقوم به لجنة مراجعة الفيفا مشيرا إلى أن جميع أعضاء اللجنة لن يتمكنوا من الترشح في الانتخابات المقبلة تحت أي ظرف ولاسيما أن اللجنة ستعمل أيضا كلجنة انتخابية ولن تحل قبل يوم 31 تموز 2020 أو إذا أنهت عملها في وقت قبل ذلك.

انظر ايضاً

الفيفا يعلن معايير كأس العالم للأندية

زيوريخ-سانا أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم فيفا اليوم موعد ومعايير قرعة بطولة كأس العالم للأندية …