الشريط الإخباري

موسكو: إجراءات لضمان الأمن القومي بعد إطلاق واشنطن سباق تسلح

موسكو-سانا

أعلن عضو لجنة الدفاع بمجلس الاتحاد الروسي فرانز كلينتسيفيتش اليوم أن بلاده ستتخذ إجراءات لضمان الأمن القومي بعد أن بدأت الولايات المتحدة سباق تسلح جديد في محاولة لجر روسيا إليه.

وقال كلينتسيفيتش لوكالة سبوتنيك “لقد أصبح من الواضح بشكل متزايد أن الولايات المتحدة بدأت سباق تسلح جديد في محاولة لجر روسيا إليه أيضا” مضيفا: “حدث رهان على إرهاق بلادنا اقتصادياً لكن روسيا اليوم لا تنوي التنافس مع الولايات المتحدة في هذا المجال من دون إدراك للعواقب”.

ودعا كلينتسيفيتش الأمريكيين للتخلي عن أوهامهم قائلا “سيتم الحفاظ على توازن القوى الاستراتيجي في العالم .. وقدراتنا الحالية في مجال التقنيات العسكرية المتقدمة تسمح لنا بحل هذه المشكلة دون التسبب بأي ضرر في المجالين الاقتصادي والاجتماعي لروسيا”.

ولفت كلينتسيفيتش الانتباه إلى أن تطوير واختبار الصواريخ الأمريكية المحظورة بموجب معاهدة حظر الأسلحة النووية تزامن مع دعوة روسيا لحضور قمة مجموعة السبع معتبرا الدعوة إلى هذه القمة مجرد مناورة لتشتيت انتباه موسكو وهي ببساطة ليست مضطرة لحضورها.

وأعلن وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو في الثاني من الشهر الجاري انسحاب بلاده رسمياً من معاهدة الصواريخ قصيرة ومتوسطة المدى لتعلن الخارجية الروسية في اليوم نفسه أن سريان المعاهدة انتهى بمبادرة من الولايات المتحدة التي فضلت كعادتها مواصلة اتهاماتها وخطواتها الأحادية للمضي قدماً في سباق التسلح.

 

انظر ايضاً

موسكو: من المستحيل إلغاء اتفاقية الأمم المتحدة لقانون البحار في القطب الشمالي

موسكو-سانا أكد مدير القسم القانوني في وزارة الخارجية الروسية مكسيم موسيخين أن موسكو تعتبر أنه …