الشريط الأخباري

فوج إطفاء دمشق يخمد للمرة الثانية حريقا بمنزل قديم في منطقة الحلبوني ولا إصابات بشرية

دمشق-سانا

أخمد عناصر فوج إطفاء دمشق بالتعاون مع الدفاع المدني الحريق الذي تجدد في منزل قديم في منطقة الحلبوني بدمشق مخلفا أضراراً كبيرة بالمنزل وبآخر مجاور.

وذكر وائل خالد قائد سرية في فوج إطفاء دمشق لمندوبة سانا أن الحريق تجدد نتيجة طبيعة المنزل المكون من طين وخشب التي تسببت أيضا بتمدده إلى المنزل المجاور ما تسبب بانهيار سقف الطابق الثالث دون أي إصابات بشرية.

وبين خالد أن عملية اخماد الحريق تطلبت تكاتف جهود فوج إطفاء دمشق والدفاع المدني ودوائر خدمات محافظة دمشق نظرا لصعوبة التعامل مع مثل هذه الحرائق كونها ضمن أبنية قديمة وفي حارات ضيقة مؤكدا إخماد الحريق بشكل كامل وتبريد المنطقة.

وأشار قائد السرية إلى إبقاء سيارات إطفاء عدة في المكان حتى صباح الغد تحسبا لأي طارئ أو في حال تجدد الحريق نظرا لطبيعة الأبنية التي تختزن الحرارة وتزيد احتمال اشتعاله مرة أخرى.

وكان قائد فرع الدفاع المدني بدمشق العميد آصف حبابة أوضح في تصريح سابق لـ سانا أن حريقاً نشب اليوم في الطابق الثاني من منزل قديم مكون من ثلاثة طوابق جزء منه مهجور وجزء مسكون وأثناء إخماد الحريق انفجرت أسطوانة غاز منزلي فيما تمكن عناصر الدفاع المدني من سحب خمس أسطوانات أخرى إلى الخارج.