الشريط الإخباري

تشديد الرقابة على الفعاليات التجارية مع اقتراب عيد الأضحى المبارك

دمشق-سانا

طلبت وزارة التجارة الداخلية وحماية المستهلك من مديرياتها في المحافظات تشديد الرقابة على كل الفعاليات التجارية والمواد المعروضة في المحلات ومستلزمات العيد من الحلويات بأنواعها والألبسة والأحذية الولادية والنسائية والرجالية والسكاكر والموالح والمكسرات والمطاعم والخضار والفواكه.

وأكدت الوزارة في بيان لها تلقت سانا نسخة منه اليوم ضرورة التزام أصحاب الفعاليات التجارية بالإعلان عن أسعار بيع المواد والسلع ومواصفاتها وتداول الفواتير مبينة أن دورياتها ستتابع تنفيذ الإجراءات القانونية بحق كل من يرتكب مخالفات الغش والتدليس وزيادة الأسعار واتخاذ أشد العقوبات بحقهم وفق أحكام القانون رقم 14 لعام 2015.

وطلبت الوزارة من عناصر الرقابة التموينية تكثيف سحب العينات من المواد المشتبه بها وتحليلها والتأكد من سلامتها وصلاحيتها ومطابقتها للمواصفات القياسية والقوانين والأنظمة والقرارات النافذة لاسيما من المواد الغذائية المكشوفة التي تعرض في المحلات أو على البسطات.

وأشار البيان إلى أن دوريات حماية المستهلك ستناوب على مدار الساعة وخاصة أيام عطلة العيد لمتابعة شكاوى المواطنين وقمع ظاهرة انتشار وتداول الألعاب النارية وبيعها للأطفال حرصاً على سلامتهم.

تابعوا آخر الأخبار عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط:

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

ضمن مشروع دعم أسر الشهداء والجرحى… اتحاد غرف التجارة يطلق دورته التدريبية الثانية في حمص

حمص-سانا استكمالاً لمشروعه التنموي الخاص بدعم أسر الشهداء والمفقودين والجرحى، الذي بدأه من ريف دمشق، …