الشريط الإخباري

إصابة عسكريين أتراك في مصراتة الليبية

طرابلس-سانا

كشف مدير إدارة التوجيه المعنوي في غرفة عمليات الكرامة بالجيش الليبي العميد خالد المحجوب عن إصابة عدد من العسكريين الأتراك الذين يدربون عناصر المليشيات المسلحة بكلية مصراتة في ضربات لسلاح الجو الليبي.

ونقلت وكالة الانباء الليبية عن المحجوب قوله إن “سلاح الجو استهدف مؤخرا مواقع في مدينة مصراتة وخاصة الكلية الجوية التي تستخدمها المليشيات منطلقا لطائراتها التركية لضرب مواقع للجيش الليبي وتمت إصابة عدد من العسكريين الأتراك في العملية”.

وأوضح المحجوب أن استهداف المليشيات قبل فترة طائرة نقل مخصصة لنقل الحجاج من خلال طائرة يقودها ضباط أتراك في الجفرة دفع القيادة العامة إلى إصدار الأوامر باستهداف الموقع الذي انطلقت منه الطائرة وقد تم بالفعل استهداف عدة مواقع للمليشيات في مدينة مصراتة والكلية الجوية وفي سرت.

وكانت أدلة سابقة فضحت تورط نظام رجب طيب أردوغان بدعم الإرهاب في ليبيا حيث تم مؤخرا ضبط شحنات أسلحة تركية محملة على متن سفن متوجهة صوب ميناء طرابلس كما توالت المعلومات عن تسيير تركيا رحلات جوية  مباشرة إلى مدينة مصراتة لنقل إرهابيين من جبهة النصرة إلى المدينة إلى جانب وجود خطوط مفتوحة من تركيا ومالطا جوا وبحرا لدعم مليشيات طرابلس بالسلاح والمقاتلين.

انظر ايضاً

أردوغان يتاجر مجدداً بقضية فلسطين ومعاناة شعبها ويوازي بين الجلاد والضحية

دمشق-سانا تساءلت العديد من وسائل الإعلام التركية والعالمية