الشريط الإخباري
عــاجــل وسائل إعلام فلسطينية: 7 شهداء هم سيدة وأطفالها الستة جراء قصف الاحتلال الإسرائيلي منزلاً في محيط مجمع الشفاء الطبي غرب مدينة غزة

هبة العمر.. عازفة يافعة تخطو إلى فضاء الموسيقا على مفاتيح الأورغ

دمشق-سانا

وجدت في الموسيقا طريقة أمثل للتعبير عما يجول في دواخلها من أفكار وانفعالات ورؤى منوعة حول الحياة فاختارت اليافعة هبة العمر أن تطارد شغفها الإبداعي هذا عبر العزف وتعلم النوتات الموسيقية على نحو اكاديمي يسعف موهبتها الفطرية منتقية آلة الأورغ مدخلا لهذا الفضاء الإيقاعي الواسع.

العزف والغناء هما جناحا هبة التي انتقت أن تثري أوقات فراغها عبر التحليق بهما مؤكدة في حديثها لنشرة سانا الشبابية أن الموسيقا تخلق ثقافة مختلفة لدى الفرد وتمكنه من فهم الحياة على نحو مختلف وترجمة الأحاسيس التي تعتري الإنسان بلغة قادرة على الوصول إلى قلب المتلقي وعقله.

وأضافت هبة: أجد في الأورغ تحديدا آلة قادرة على تجسيد لحظات الفرح والألم بنفس القدر وهو الأمر الذي دفعني لاتباع دورات متقدمة لمدة ست سنوات في معاهد مختصة بالموسيقا ومن ثم الانتساب لفرق موسيقية في مدينة جرمانا.

إلى جانب العزف والغناء تهتم هبة بالخطابة وكتابة الشعر وقد حولت العديد من قصائدها إلى أغان قامت بتأديتها في العديد من الاحتفاليات الوطنية والمناسبات الاجتماعية إضافة إلى مشاركاتها في أغان جماعية في الكثير من المهرجانات حيث أوضحت أنها حاولت أن تنقل هموم مجتمعها خلال الحرب الإرهابية على سورية.

وقالت: أسعى دوما لتطوير موهبتي ورفدها بالدراسة والتدريب لأكون قدوة للجيل الشاب الذي انتمي اليه ولأسهم في ترسيخ الثقافة الموسيقية التي أرى فيها فضاء إبداعيا تتجسد فيه المواهب الخلاقة والرؤى الفنية المتميزة.

ربى شدود