الشريط الأخباري

يافعون يضيئون الفعاليات الفنية والرياضية والمسرحية ضمن مهرجان “نحن الأمل” بحمص

حمص-سانا

عروض رياضية وفنية ومهاراتية تضمنها برنامج مهرجان “نحن الأمل” الذي أقامه مؤخراً فريق “مهارات الحياة” في مديرية ثقافة حمص وتم خلاله الاحتفاء بمجموعة كبيرة من اليافعين الذين قدموا عروضاً فردية وجماعية استعرضوا خلالها قدراتهم في أكثر من مجال بعد سنوات من التدريب الرياضي والموسيقي والمسرحي.

المهرجان الذي أقيم احتفالاً باليوم العالمي لمهارات الشباب تضمن أيضاً مباراة في كرة السلة ومعرضاً منوعاً لما أبدعه اليافعون من أعمال رسم ونحت وأشغال وتطريز وحياكة إضافة إلى فقرات مسرحية إيمائية وعزف منفرد على آلة الأورغ لذوي الاحتياجات الخاصة وعرض باليه لفرقة “إحساس” للرقص التعبيري.

صبا وسوف مسؤولة التواصل في الفريق أشارت إلى أن العروض التي احتضنها المهرجان هي نتاج تدريب اليافعين ضمن فريق مهارات الحياة والذي استمر نحو 4 سنوات من العمل الجماعي بإشراف مختصين لمساعدة اليافعين على إتقان مختلف الفنون كل حسب ميوله وموهبته.

وأضافت: شمل تدريب اليافعين أيضاً العديد من المجالات الحياتية الأخرى بما يساعدهم على تحقيق أهدافهم والتعامل مع المواقف المختلفة وتجاوز الضغوط ومواجهة التحديات اليومية وأيضاً مساعدتهم على حل مشكلاتهم الشخصية والاجتماعية والتعامل معها بوعي وتنفيذ أعمالهم بإتقان.

سوسن فاحلي مدربة الباليه والرقص التعبيري ذكرت أنه شارك بالعرض المسرحي الراقص 25 راقصة قدموا فقرات تنوعت بين الباليه الكلاسيكي وفقرات الزومبا حيث جاءت اللوحات لتعكس انطلاق الشباب بروحه المتوثبة بالحماس والحياة مؤكدة ضرورة الاعتناء بالجيل الجديد وتتبع اهتماماته ليكون أملاً واعداً لسورية.

من جهته بين خالد الأشلق مدرب منتخب حمص لمرحلة البراعم واليافعين أن الفريق يضم 50 لاعباً تتراوح أعمارهم بين 6 و11 عاماً لفئة البراعم و12 حتى 15 عاماً لفئة اليافعين بعضهم يمتلك أساسيات كرة السلة والبعض يمتلك مواهب فردية متميزة تؤهله للعب في عدة أندية رياضية حيث يتم تدريبهم يومياً منذ ثلاث سنوات وفقاً لفئتهم العمرية.

إيمان الجاعور من المشاركات بمعرض الرسم أشارت إلى أنها قدمت عدة لوحات لمناظر طبيعية تنبض بالبهجة والجمال مستخدمة ألوان الإكريليك لتبرز الوجه المشرق والملون للحياة لافتة إلى ضرورة توجيه الطاقات الهائلة للشباب وتحويلها إلى إنتاج حقيقي ملموس يسهم في خدمة المجتمع على جميع المجالات والأصعدة.

رشا المحرز

تابعوا آخر الأخبار عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط:

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency