الشريط الإخباري

الجيش الجزائري يتمكن من تحييد 49 إرهابيا

الجزائر-سانا

أعلن الجيش الجزائري اليوم تمكن وحداته خلال النصف الأول من العام الجاري من تحييد 49 إرهابيا واسترجاع 370 قطعة سلاح بالإضافة إلى كميات كبيرة من الذخيرة.

ونقلت وكالة الأنباء الجزائرية عن مصدر في الجيش قوله إن العمليات التي قامت بها مختلف مفارز الجيش الوطني الشعبي مكنت خلال ذات الفترة من القضاء على 6 إرهابيين وإلقاء القبض على 11 آخرين واستسلام 31 إرهابيا مع العثور على جثة إرهابي واحد وتوقيف 96 عنصر دعم للجماعات الإرهابية بالإضافة إلى كشف 136 مخبأ و6 ورشات لإعداد المتفجرات واسترجاع 370 قطعة سلاح.

وأضاف المصدر أن وحدات الجيش صادرت 1228 قذيفة و32 صاروخا و6 قواعد إطلاق صواريخ و49 مفجر 353 صمام 13 مشعل وكميات كبيرة من المواد التي تدخل في صناعة المتفجرات و548 قنبلة و80 لغما ومئات الكيلو غرامات من مادة البارود والديناميت.

وكانت وحدات من الجيش الجزائري القت القبض أمس على خمسة من العناصر الداعمة للجماعات الارهابية في ولايتي خنشلة وتبسة شمال البلاد كما اعتقلت الاحد الماضي خمسة عناصر كانوا يقدمون الدعم للجماعات الإرهابية حيث قضى الجيش والقوى الأمنية خلال الأشهر والسنوات الماضية على عشرات الإرهابيين في مناطق متفرقة من البلاد.

انظر ايضاً

الجيش الجزائري يقبض على 4 إرهابيين خلال عملية أمنية غرب البلاد

الجزائر-سانا أعلنت وزارة الدفاع الجزائرية أن مفارز الجيش الوطني ألقت القبض على 4 إرهابيين،