الشريط الأخباري

تعهدات بدعم (أونروا) بأكثر من 110 ملايين دولار

نيويورك-سانا

أعلنت وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين “الأونروا” اليوم أنها تلقت تعهدات بدعمها بأكثر من 110 ملايين دولار خلال مؤتمر “إعلان التعهدات” الذي عقد أمس في نيويورك في وقت تعاني فيه الوكالة أزمة مالية بعد قرار الولايات المتحدة وقف مساهماتها في التمويل.

ونقل مركز أنباء الأمم المتحدة عن المفوض العام للأونروا بيير كرينبول قوله في بيان “إن دولا أعضاء في الأمم المتحدة تعهدت بتقديم أكثر من 110 ملايين دولار التزاما بحقوق اللاجئين الفلسطينيين”.

وأكد كرينبول أن الوضع المالي الحالي للوكالة يمثل تحديا كبيرا فيما يتعلق بعمليات الطوارئ ومدارس الأونروا في جميع أنحاء المنطقة إذ ستتأثر بشدة المواد الغذائية لمليون لاجئ في قطاع غزة إضافة إلى توفير التعليم الجيد لأطفال اللاجئين الفلسطينيين والمساعدات النقدية الأساسية إذا لم تتم تغطية المتطلبات المالية للوكالة لعام 2019.

وكان كرينبول أكد الشهر الماضي أن “الأونروا” تمكنت من تجاوز أزمة التمويل الخانقة التي نجمت عن قرار الرئيس الأمريكي دونالد ترامب وقف تمويلها ولفت إلى أن الوكالة ردت على الضغوطات المالية غير المسبوقة التي تعرضت لها عبر السعي إلى الحصول على دعم من الدول الأعضاء في الأمم المتحدة.

وكانت الإدارة الأمريكية جددت انحيازها الفاضح لكيان الاحتلال الإسرائيلي وضغوطها على الفلسطينيين لمنع إقرار حقوقهم المشروعة عبر إعلانها رسمياً في الـ31 من آب الماضي وقفها تمويل الوكالة.

تابعوا آخر الأخبار عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط:

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

ارتفاع عدد الوفيات في أمريكا جراء كورونا.. وحاكم نيويورك يطلق نداء عاجلا لاحتواء الفيروس

واشنطن-سانا ارتفع عدد الوفيات الناجمة عن فيروس كورونا في الولايات المتحدة بشكل كبير وتخطى ثلاثة …