الشريط الأخباري

وضع محطة تحويل كهرباء السفيرة بالخدمة وإنجاز 90 بالمئة من محطة تحويل نبل- فيديو

حلب-سانا

أعلن وزير الكهرباء المهندس محمد زهير خربوطلي وضع محطة تحويل كهرباء السفيرة شرق حلب بالخدمة اليوم بعد إنهاء ورشات الكهرباء اعمال تأهيلها وصيانتها من الأضرار التي لحقت بها جراء الإرهاب وإصلاح خط التوتر العالي 66 المغذي لها.

واطلع الوزير خربوطلي خلال زيارته المحطة التي تبلغ قيمتها 3 مليارات ليرة سورية وتغذي مناطق السفيرة وتل حاصل وتل عرن وما حولها من الريف الشرقي لمحافظة حلب على واقع العمل فيها.

وفي تصريح لمراسل سانا بين المهندس حسام حاج اسماعيل مدير فرع المنطقة الشمالية لنقل الكهرباء أنه تمت إعادة تأهيل محطة تحويل السفيرة بشكل كامل بخبرات وطنية وتجهيز الخط المغذي لها بطول 20 كم.

وعبر عدد من أهالي منطقة السفيرة عن فرحتهم بعودة الكهرباء للمنطقة بعد انقطاعها لعدة سنوات بسبب المجموعات الإرهابية معربين عن شكرهم للجهود التي ساهمت بعودة الكهرباء للمدينة.

وكان وزير الكهرباء تفقد صباح اليوم محطة تحويل نبل باستطاعة 30 ميغا واط وبقيمة 6 مليارات ليرة واطلع على نسب الإنجاز التي تجاوزت 90 بالمئة مؤكدا أنه ستتم تغذية بلدتي نبل والزهراء شمال غرب حلب بالكهرباء قريبا.

وفي تصريح للصحفيين أشار خربوطلي إلى أن هدف الزيارة لبلدتي نبل والزهراء هو الاطلاع على واقع العمل ونسب التنفيذ في محطة التحويل المغذية للبلدتين اللتين كانتا تتغذيان من محطة تل رفعت التي تم تدميرها من قبل المجموعات الإرهابية وتم العمل على تجهيز المحطة 66 /20 ك ف وفي القريب العاجل ستكون جاهزة ليتم وضعها بالخدمة وسيتم إجراء تغذية عكسية من محطة نبل والزهراء لإعادة تشغيل محطة تل رفعت من أجل تأمين التغذية الكهربائية للريف الشمالي .

وقال وزير الكهرباء إنه يتم حاليا استكمال أعمال الربط الكهربائي مع محطة التحويل المغذية لهاتين البلدتين إضافة إلى أعمال مد شبكات التوتر المنخفض والمتوسط واستكمال تركيب المراكز التحويلية باستطاعة 630 ك ف أ لكل مركز.

وقامت ورشات الكهرباء بإعادة تأهيل 14 مركز تحويل مع كامل شبكات المنخفض في بلدة نبل وصيانة وتأهيل 6 مراكز في بلدة الزهراء وتكمن أهمية محطة نبل بانها المصدر الكهربائي الوحيد المغذي للبلدتين والقرى المجاورة بعد خروج محطة تل رفعت من الخدمة بسبب تخريبها من قبل المجموعات الإرهابية.

شارك في الجولتين محافظ حلب حسين دياب وفاضل نجار أمين فرع حلب لحزب البعث العربي الاشتراكي وعدد من المعنيين.

ووضعت وزارة الكهرباء أمس 12 مركز تحويل بالخدمة في المناطق المحررة من الإرهاب بمدينة حلب استطاعة كل واحد 630 ك ف أ منها.

وكانت الحكومة بدأت أعمال إعادة الخدمات وتأهيل البنى التحتية في مدينة حلب بعد تحريرها من الإرهاب عام 2016 بهدف عودة عجلة الحياة إلى كل جوانبها ولا سيما الاقتصادية باعتبار مدينة حلب تشكل عاصمة الصناعة السورية حيث تم إيصال التيار الكهربائي للمدينة الصناعية بالشيخ نجار إضافة إلى عدد من المناطق الصناعية للصناعات المتوسطة والصغيرة في العرقوب والكلاسة إضافة إلى أحياء صلاح الدين وسيف الدولة والمدينة القديمة وبعض الأسواق التجارية.

قصي رزوق

تصوير جورج اورفليان

تابعوا آخر الأخبار عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط:

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

وزير الكهرباء يتفقد عددا من المشاريع في حماة واللاذقية وطرطوس ويشدد على معالجة شكاوى المواطنين

محافظات-سانا الإسراع بتنفيذ مشروع زيادة استطاعة محطة تحويل اللاذقية الرئيسية 230/66 ك.ف ومشروع خط كهرباء …