الشريط الأخباري

موسكو قلقة من قرار وارسو وواشنطن نشر سرب طائرات مسيرة في بولندا

موسكو-سانا

أعرب نائب وزير الخارجية الروسي سيرغي ريابكوف عن قلق موسكو من قرار وارسو وواشنطن نشر سرب طائرات مسيرة في بولندا وما قد يترتب عليه من زيادة التوتر في أوروبا.

ونقلت وكالة سبوتنيك عن ريابكوف قوله اليوم: “هذا يعكس المسار نحو تأزيم التوتر العسكري في أوروبا خاصة ما يعرف بالجانب الشرقي للناتو وتحت ذرائع كاذبة تنفذ برامج تؤدي إلى التصعيد وعدم الاستقرار”.

وأضاف ريابكوف: “عواصم دول الناتو تسعى لإعادة صياغة الجغرافيا السياسية في المنطقة ما يخلق ظروفا غير مريحة للتنمية بالنسبة لنا” موضحا أن موسكو عرضت مرارا وتكرارا على دول الحلف مناقشة التدابير الأمنية الرامية إلى الحد من التصعيد على خط الاتصال بين روسيا والناتو بما فى ذلك منظمة الأمن والتعاون فى أوروبا.

ولفت ريابكوف إلى عدم وجود أي استعداد من التحالف أو الأمانة الدولية لهذه المجموعة بالاستماع إلى عروض موسكو بشكل منطقي في الوقت الحالي.

بدوره صرح عضو لجنة الدفاع والأمن في مجلس الاتحاد الروسي فرانتس كلينتسيفيتش أن موسكو ستتخذ إجراءات جوابية ردا على قرار الولايات المتحدة الخاص بنشر طائرات دون طيار في بولندا.

وكتب كلينتسيفيتش في صفحته على شبكة الفيسبوك للتواصل الاجتماعي “من شأن هذا القرار أنه يزيد من تفاقم الوضع في القارة الأوروبية فقط دون أن يغير شيئا في ميزان القوى.. وبطبيعة الحال سنقوم باتخاذ جميع الإجراءات الجوابية اللازمة”.

وأضاف: “يبدو أن الولايات المتحدة تفعل عمدا ما يجعل العلاقات بين بلدينا آخذة في التفاقم وما يزيدها سوءا أكثر فأكثر.. واليوم لا أحد يعلم إلى أي مدى نحن بعيدون عنها”.

ويكثف حلف الناتو وجوده العسكري في أوروبا ولا سيما قرب الحدود الروسية بينما تستعد الولايات المتحدة لإقامة قاعدة عسكرية ونشر فرقة مدرعة دائمة الوجود في بولندا وهي خطوة حذرت روسيا من الإقدام عليها نظرا لما تحمله من تهديدات لأمنها وأمن المنطقة برمتها.

تابعوا آخر الأخبار عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط:

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

روسيا ستقدم معلومات إضافية حول الهجوم الكيميائي المزعوم في دوما

موسكو-سانا أعلن نائب وزير الخارجية الروسي سيرغي ريابكوف أن موسكو ستقدم غدا معلومات إضافية عن …