الشريط الأخباري

الخارجية التشيكية: مواصلة تقديم المساعدات الإنسانية إلى سورية

براغ – سانا

أعلنت وزارة الخارجية التشيكية أنها اعدت خطة خاصة تقضي بمواصلة تقديم المساعدات التنموية والانسانية لسورية للفترة من 2020 إلى 2021 وذلك بقيمة 100 مليون كورون تشيكي اي نحو 9ر3 ملايين يورو.

وذكرت صحيفة برافو التشيكية أن وثيقة قدمتها الوزارة بهذا الشأن إلى الحكومة لاقرارها بينت أنه سيتم في المرحلة الجديدة وبشكل تدريجي التحول نحو مشاريع إعادة البناء والمساعدة في عودة المهجرين السوريين إلى وطنهم.

وأشارت الصحيفة إلى أن المساعدات التشيكية تركزت على قطاعات الصحة والتعليم وإعادة إعمار البنى الأساسية الرئيسية لافتة إلى أن الدعم سيتوجه الآن نحو تأمين المياه والطاقة ومعالجة النفايات والزراعة.

وورد في وثيقة الوزارة ان السفارة التشيكية في دمشق ستساعد في اختيار المشاريع التي ستنفذ وأيضا ستتم مراعاة مطالب الجانب السوري الذي يبدي الاهتمام بالحليب المجفف والمواد الغذائية والأدوية وتجهيزات المشافي وسيارات الاسعاف والعيادات المتنقلة.

وكانت تشيكيا خصصت منذ عام 2016 مساعدات تنموية وانسانية لسورية بقيمة 195 مليون كورون تم حتى ايار الماضي استخدام 163 مليون كورون منها.

انظر ايضاً

الجعفري: نجدد المطالبة باعتماد المبادرة السورية الرامية لإنشاء منطقة خالية من جميع أسلحة الدمار الشامل وفي مقدمتها الأسلحة النووية في الشرق الأوسط