الشريط الأخباري

حملة نظافة بمشاركة المجتمع الأهلي في حي عكرمة بحمص

حمص-سانا

أطلق مجلس مدينة حمص اليوم حملة نظافة تطوعية بمشاركة المجتمع الأهلي وطلاب المدارس شملت عدة شوارع في حي عكرمة الجنوبي الذي يضم تجمعاً لعدة مدارس تحت شعار (سوا مكملين لتصير مدينتنا أجمل).

المهندس عماد الصالح مدير النظافة في مجلس مدينة حمص أشار في تصريح لمراسلة سانا إلى أن الحملة انطلقت اليوم بمشاركة آليات المديرية وتستمر لتغطي كل أحياء حمص تباعاً حيث شملت تنظيف وإزالة الأعشاب عن المنصفات والشوارع الرئيسية لافتاً إلى أنه تم اختيار موقع تجمع تربوي كانطلاقة للحملة بهدف إشراك أكبر شريحة من الأطفال واليافعين وتعريفهم بأهمية الحفاظ على البيئة.

ولفت المهندس عبد الكافي طرن عضو مجلس مدينة حمص إلى ضرورة نشر ثقافة الوعي البيئي والتعاون مع مديرية النظافة لتطبيق قانون النظافة وتكريس العمل التطوعي للحفاظ على المدينة جميلة ونظيفة.

أحمد درويش من أهالي الحي المشاركين بالحملة أشار إلى الصدى الإيجابي للمبادرة والذي انعكس على سلوك أهالي الحي ومشاركتهم عمال النظافة في أعمال الكنس والشطف والتقاط الأوساخ من الشوارع.

وعبر كل من الأطفال سلوى محمد وجنى عبود وعلي السعد عن سعادتهم بالمشاركة في توزيع بروشورات تؤكد على أن النظافة مسؤولية الجميع وأن نظافة الشارع هي مرآة حقيقية لمستوى ثقافتنا ونظافتنا الشخصية.

رشا المحرز

تابعوا آخر الأخبار عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط:

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

إطلاق حملة نظافة تستمر ثلاثة أشهر في مدينة قطنا