بيونغ يانغ: لن نستأنف المحادثات النووية إلا إذا تبنت واشنطن نهجا جديدا

بيونغ يانغ-سانا

أكدت كوريا الديمقراطية أن الولايات المتحدة اتخذت موقفا تعسفيا وغير صادق إزاء المحادثات النووية معها محذرة في الوقت ذاته من أنها سترفض استئناف تلك المحادثات في حال لم تتبن واشنطن نهجا جديدا بهذا الخصوص.

ونقلت وسائل إعلام عن المتحدث باسم وزارة خارجية كوريا الديمقراطية قوله في بيان اليوم إن “السبب وراء انتكاسة القمة الثانية بين الرئيس الأمريكي دونالد ترامب ورئيس كوريا الديمقراطية كيم جونغ أون التي عقدت في شهر شباط الماضي في هانوي هو الموقف التعسفي وغير الصادق الذي اتخذته الولايات المتحدة وإصرارها على سبيل يستحيل المضي فيه”.

وشدد المتحدث على أن الولايات المتحدة تحاول التنصل من مسؤولية فشل تلك المحادثات عن طريق إثارتها “قضية خارج السياق تماما” وقال “لن تستطيع الولايات المتحدة أن تحركنا قيد أنملة بالأسلوب الذي تقلبه في ذهنها حاليا وكلما زادت تصرفاتها تجاه جمهورية كوريا الديمقراطية عدائية وتبديدا للثقة زاد رد فعلنا قوة”.

وكان اللقاء الذي جمع الرئيسين الأمريكي والكوري الديمقراطي في العاصمة الفيتنامية هانوي تم دون التوصل إلى اتفاق حول مسألة العقوبات التي تفرضها واشنطن على بيونغ يانغ.

يذكر أن واشنطن تفرض عقوبات اقتصادية جائرة على بيونغ يانغ في إطار سياسة التهديدات والضغوطات التي تمارسها الولايات المتحدة ضد الدول التي ترفض السير في نهجها.

انظر ايضاً

أبناء الشعب الكوري الديمقراطي يحتفلون بالذكرى الـ 74 لتأسيس حزب العمل

بيونغ يانغ-سانا يحتفل أبناء الشعب الكوري الديمقراطي اليوم بالذكرى الـ74 لتأسيس حزب العمل الكوري الذي …