حزب الله يدين إعدام النظام السعودي عشرات المدنيين الأبرياء

بيروت-سانا

أدان حزب الله بشدة الجريمة البشعة التي ارتكبها النظام السعودي بإعدام عشرات المدنينن الأبرياء الذين لم يرتكبوا ذنبا سوى المطالبة بحق الحرية والتعبير.

وأكد الحزب في بيان له اليوم أن الولايات المتحدة شريك أساسي لهذا النظام في مسؤوليته عن الجرائم البشعة التي ارتكبها منذ تأسيسه بقوة السيف والبطش والقتل والمجازر الجماعية في كل مكان كما انها المسؤول عن حمايته ورعايته ودفع المجتمع الدولي إلى التغاضي عن جرائمه النكراء في سبيل الحفاظ على مصالحه في المال والنفط.

ودعا بيان الحزب شعوب العالم والمنظمات الدولية والإنسانية والحقوقية إلى الضغط على حكومات بلادها وعلى رأسها الولايات المتحدة لفضح هذا النظام القاتل والوحشي وكشف علاقاته ودوره في إنشاء التنظيمات الإرهابية ودعمها ورعايتها مستنكرا الصمت العالمي المريب على مثل هذه الجرائم.

وكانت سلطات النظام السعودي نفذت أمس أحكاما بالإعدام بحق 37 سعوديا بزعم ارتباطهم بـ “الإرهاب” وبتهم “إثارة الفتنة” التي تستخدمها سلطات النظام السعودي عادة في قضايا الناشطين.

ويمتلك النظام السعودي واحدا من أعلى معدلات الإعدام في العالم كما يفرض هذا النظام المستند إلى إيديولوجيا وهابية ظلامية قيودا صارمة على حرية الرأي والتعبير ويعاقب منتقديه بموجب قوانين استبدادية تعود إلى القرون الوسطى تشمل الجلد وقطع الرأس والأطراف بالسيف كما أنه ينتهك حقوق الإنسان على نطاق واسع وخاصة المرأة.

انظر ايضاً

حزب الله يدين إعلان نتنياهو حول ضم أراض فلسطينية من الضفة

بيروت-سانا أدان حزب الله إعلان رئيس وزراء كيان العدو الاسرائيلي بنيامين نتنياهو عزمه ضم أراض …