الشريط الأخباري

رضائي: قرار واشنطن الأخير ضد طهران إرهاب اقتصادي وإيران سترد

طهران-سانا

أعلن أمين مجمع تشخيص مصلحة النظام في إيران محسن رضائي أن بلاده سترد على الحرب الاقتصادية الإرهابية التي تنتهجها الولايات المتحدة ضدها في الوقت المناسب.

وأوضح رضائي في تغريدة له اليوم على موقع التواصل الاجتماعي /تويتر/ أن القرار الأمريكي الأخير القاضي بمنع الإعفاءات الممنوحة للدول المستوردة للنفط الإيراني يشكل “إرهابا اقتصاديا بامتياز “داعيا الإيرانيين إلى الاعتماد على الذات في الصناعة وتفعيلها بشكل حقيقي لاستثمار النفط الخام.

من جهة آخرى أعلنت الحكومة الإيرانية عن إعداد مجموعة خطط لمواجهة إجراءات الحظر الجديد التي فرضتها الإدارة الأمريكية على البلاد.

وقال محمود واعظي رئيس مكتب الرئيس الإيراني في تصريح له اليوم إن مجلس الوزراء ناقش ما أعلنته أميركا حول منعها بيع النفط الإيراني حيث درست الموضوع على الصعيدين الداخلي والخارجي وتراجع مختلف الخيارات التي تمت صياغتها بهذا الشأن فيما سبق معتبرا أن الهدف من الإعلان الأميركي انتهاج “الحرب الدعائية والنفسية” ضد الشعب الإيراني.

وأضاف واعظي أن الإجراء الأميركي يشكل آخر محاولات واشنطن للضغط على الشعب الإيراني لافتا إلى أن وضع الحرس الثوري الإيراني على لائحة الإرهاب أدى إلى اتحاد وتآزر الشعب أكثر فأكثر على عكس ما أرادت واشنطن من وراء هذه الخطوة.

وكانت إدارة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب أعلنت قبل أيام إنهاء الإعفاءات التي سمح بموجبها لثماني دول بشراء النفط الإيراني وبالتالي حظر استيراده منها في خطوة تؤكد استمرارها في سياساتها الابتزازية والجائرة تجاه الدول والشعوب الرافضة للهيمنة والاستغلال.

انظر ايضاً

رضائي: وجود الأسطول الأمريكي في الخليج يزعزع الأمن في المنطقة

طهران-سانا دعا قائد قوات حرس الحدود في إيران العميد قاسم رضائي دول المنطقة إلى عدم …