افتتاح المجمع القضائي في مدينة دوما بعد إعادة تأهيله- فيديو

ريف دمشق-سانا

افتتح اليوم المجمع القضائي في مدينة دوما بعد إعادة تأهيله وذلك في إطار الجهود الهادفة لتفعيل جميع مؤسسات الدولة في المناطق المحررة من الإرهاب.

وأوضح وزير العدل هشام الشعار أن إعادة تفعيل المجمع القضائي في دوما ستسهل عملية التقاضي وتختصر المسافات والأعباء على المواطنين لافتا إلى أنه تم تأهيل العديد من محاكم ريف دمشق بمساعدة المجتمع المحلي.

وأكد وزير العدل أن إعادة تفعيل هذا المجمع القضائي وغيره من المجمعات والمحاكم في عدد من المحافظات كانت بفضل بطولات وتضحيات الجيش العربي السوري الذي أعاد الأمن والأمان لهذه المناطق.

بدوره أشار محافظ ريف دمشق المهندس علاء ابراهيم إلى أن الورشات بدأت بالعمل بعد تحرير مدينة دوما من الإرهاب بالتعاون مع وزارة العدل لإعادة جميع المحاكم إلى وضعها السابق مشيرا إلى أن مبنى القضاء في دوما تعرض لأضرار كبيرة حيث بلغت تكلفة إعادة تأهيله أكثر من 150 مليون ليرة سورية.

من جانبه المحامي جواد العبدالله أكد أن افتتاح المجمع القضائي بعد تأهيله بادرة خير لعودة الأمن بعزيمة الجيش العربي السوري بينما لفتت القاضي منى دحدوح إلى أهمية تفعيل المجمع القضائي لضمان حقوق المواطنين المدنية والشرعية وتسهيل أمور المراجعين.

جهاد عمر قاضي محكمة صلح الجزاء في دوما اعتبر أن وجود المحكمة وعودتها للعمل تعبر عن تجاوز سنوات الحرب وولادة حياة جديدة.

أبو سعيد أحد أهالي مدينة دوما أعرب عن سعادته لاستئناف عمل المحكمة في مدينته وقال: “عشنا سنوات من العذاب والظلم تحت قبضة الإرهاب ولكن بفضل تضحيات الجيش العربي السوري عاد إلينا العدل والحرية وتحررنا من الإرهاب”.

شارك في الافتتاح أمين فرع ريف دمشق لحزب البعث العربي الاشتراكي المهندس رضوان مصطفى وقائد شرطة المحافظة اللواء عصام شحادة الحلاج ورئيس مجلس المحافظة صالح بكرو وعدد من أعضاء مجلس الشعب.

كما تفقد وزير العدل سير العملية القضائية في محكمة الصلح في حرستا التي أعيد افتتاحها نهاية العام الماضي.

مها الأطرش

انظر ايضاً

أهالي دوما يحتفلون بعيد الفطر مودعين سنين الإرهاب