الشريط الأخباري

مدرب نادي الوثبة لألعاب القوى صائب صندقلي تميز كلاعب وتألق في التدريب

حمص-سانا

يعد صائب صندقلي من المدربين الأوائل لألعاب القوى في محافظة حمص ممن تألقوا محليا وخارجيا بفضل موهبتهم وخبرتهم التي أكسبوها لاحقا للاعبيهم ليكملوا مسيرة التفوق من بعدهم.

وخلال لقائه مراسلة سانا الرياضية قال صندقلي مواليد 1952 إن بداياته الرياضية كانت مع كرة القدم في الأحياء الشعبية وبعدها التحق بنادي الكرامة ومن ثم انتقل الى رياضة الملاكمة في نادي الوثبة إلى أن تم اكتشاف قدراته بالعاب القوى لما يتمتع به من لياقة بدنية عالية وموهبة كبيرة في الجري فاحرز خلال مسيرته الرياضية العديد من الانجازات المحلية والخارجية.

وأضاف صندقلي: حققت بطولة مدارس حمص لسباق 400 متر حواجز وبعدها بطولة المنطقة الوسطى ثم بطولة المدارس على مستوى الجمهورية وذلك في عام 1973 وتابعت التدريب واستهوتني المسافات الطويلة وفزت فيها بعدة سباقات مهمة ومثلت المنتخب الوطني في سباق التتابع الدولي بين دمشق وبيروت عام 1975 وحققت مركزا متقدما.

وتابع صندقلي: شاركت في العديد من البطولات العربية منها البطولة العربية الخامسة بدمشق ضمن مسابقة العشاري ونلت المركز الرابع فضلا عن تحقيقي بطولة الجمهورية لسباق 400 متر حواجز عام 1975 والمركز الأول ببطولة حمص في سباق الضاحية 1977.

ولفت صندقلي إلى أنه وبعد تخرجه من المعهد الرياضي عام 1976 اتجه إلى التدريب حيث أدخل ألعاب القوى إلى ناديه الوثبة مكونا أول فريق لعب باسم النادي وضم في صفوفه العديد من الأبطال الذين برزوا محليا وعربيا.

وحول واقع ألعاب القوى في المحافظة بين صندقلي أنها تراجعت نظرا لتوجه الأندية نحو لعبتي كرة القدم والسلة رغم المواهب الكبيرة التي تضمها المحافظة داعيا إلى ضرورة تفعيل البطولات المدرسية كونها الأساس في هذه الألعاب وتوفير الدعم والاهتمام اللازم للموهوبين إلى جانب توفير سبل الاستمرار والتفوق وتقديم الحوافز للمتفوقين.

تابعوا آخر الأخبار عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط:

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب:

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم  0940777186 بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency