الشريط الأخباري

تدشين مدرسة للتعليم الأساسي وبئر مياه في جبلة وريفها

اللاذقية-سانا

احتفالاً بالذكرى الـ 73 لعيد الجلاء تم اليوم تدشين مدرسة للتعليم الأساسي في حي العزة بمدينة جبلة بتكلفة تصل إلى 500 مليون ليرة سورية وبئر لمياه الشرب في قرية العقيبة بريف جبلة.

وتضم المدرسة 39 شعبة صفية و 11 قاعة إدارية وأخرى للحاسوب والمخبر وملعباً وحدائق بمساحة تصل إلى 7 آلاف متر مربع مع خدمات كاملة ودورات مياه داخلية وخارجية وتستوعب أكثر من 1700 طالب وطالبة وفق مدير التربية عمران أبو خليل الذي اعتبر في تصريح لسانا أن تدشين المدرسة يعكس إرادة السوريين في مواجهة الفكر التكفيري والظلامي بالعلم والثقافة.

من جهته أوضح مدير الخدمات الفنية المهندس وائل الجردي أن المدرسة من أهم المشروعات الخدمية التي تتابعها المديرية مشيراً إلى أن المدرسة جاءت على 3 طوابق بمساحة ألف متر مربع لكل طابق مع تصوينة بحدود 400 متر للملاعب والباحات في المدرسة مع غرفة محرس خارجي.

وفيما يتعلق ببئر العقيبة لمياه الشرب بين مدير عام مؤسسة مياه الشرب المهندس منذر دويبة أن البئر كان محفوراً سابقاً وتم تعزيله من قبل المؤسسة وهو بعمق 325 متراً وتتراوح غزارته بين 15 و20 متراً مكعباً بالساعة وبتكلفة إجمالية تصل إلى 73 مليون ليرة تشمل أعمال الحفر والتجهيزات الميكانيكية والكهربائية وخط الضخ إلى الخزان الرئيسي في العقيبة.

وأشار إلى أن البئر يكفي قرية العقيبة الذي يصل عدد المشتركين فيها إلى 350 مشتركاً إضافة إلى تحسين واقع المياه في بلدة القطيلبية وقرية الرعوش التي كان يتم تزويدها بالمياه مجتمعة من محطة القطيلبية وبالتالي تتوزع حصة قرية العقيبة على القطيلبية والرعوش.

تابعوا آخر الأخبار عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط:

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب:

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم  0940777186 بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

بمناسبة ذكرى الجلاء… حملة تبرع بالدم بمؤسسة الوحدة في اللاذقية

اللاذقية-سانا بمناسبة ذكرى الجلاء وتقديرا وإجلالا لأرواح الشهداء أقامت مؤسسة الوحدة للصحافة والطباعة والنشر والتوزيع …