الشريط الأخباري

التربية الفلسطينية: استشهاد 49 طالباً ومعلماً وإصابة واعتقال 3520 آخرين في 2018

القدس المحتلة-سانا

أكد وزير التربية والتعليم العالي الفلسطيني صبري صيدم أن انتهاكات وجرائم سلطات الاحتلال الإسرائيلي أدت إلى استشهاد 49 طالباً ومعلماً فلسطينياً خلال العام الماضي في الضفة الغربية وقطاع غزة وإصابة 3191 طالباً بجروح من بينهم 17 حالة بتر في قطاع غزة و 106 من المعلمين والإداريين.

وأوضح صيدم خلال مؤتمر صحفي اليوم أن تقرير الانتهاكات السنوية يظهر أن 97 مدرسة تعرضت لاعتداءات الاحتلال 87 منها في الضفة الغربية و 10 في غزة بواقع 345 اعتداء تنوع بين قصف مدفعي وطيران واقتحام وإطلاق الرصاص الحي والمطاطي سواء بشكل جزئي أو كلي كما بلغ عدد المعتقلين من الطلبة 299 طالباً و 30 معتقلاً من المعلمين والموظفين في كل المديريات.

وأشار صيدم إلى أن من أبرز المدارس الفلسطينية التي تعرضت لانتهاكات الاحتلال مدرسة التحدي 13 جنوب الخليل التي تم تدميرها وإزالتها بشكل كامل ومدارس اللبن والساوية وقرطبة المختلطة التي تواجه انتهاكات بشكل شبه يومي من قوات الاحتلال والمستوطنين.

وطالب وزير التربية والتعليم المجتمع الدولي بوضع حد لانتهاكات الاحتلال بحق قطاع التعليم وإنهاء معاناة الطلبة الفلسطينيين والإفراج العاجل عن الطلبة الأسرى في معتقلات الاحتلال.

تابعوا آخر الأخبار عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط:

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب:

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم 0940777186 بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency