الشريط الأخباري

إيران: واشنطن تنقل الإرهابيين من سورية والعراق إلى أفغانستان

طهران-سانا

أكد رئيس لجنة الأمن القومي والسياسة الخارجية في مجلس الشورى الإسلامي الإيراني حشمت الله فلاحت بيشه أن الولايات المتحدة وبعض حكومات المنطقة متورطة في تهريب ونقل عناصر تنظيم “داعش” الإرهابي من سورية والعراق إلى أفغانستان.

ونقلت وكالة الأنباء الإيرانية ارنا عن فلاحت بيشه قوله في رسالة موجهة إلى الأمين العام للأمم المتحدة انطونيو غوتيرس: “إنه ووفقا للأخبار والمعلومات الحقيقية والمحايدة فإن الإدارة الأمريكية وبعض حكومات غرب آسيا التي لها علاقة تقليدية بالإرهاب السلفي تعمل على نقل الإرهابيين ولا سيما متزعميهم من سورية والعراق إلى أفغانستان”.

وحذر فلاحت بيشه من مخاطر انتشار إرهابيي “داعش” في أفغانستان وقال: “إنه بالنظر إلى مسؤولية الأمين العام ومنظمة الأمم المتحدة فإنه يتوقع اتخاذ تدابير مثل إنشاء لجنة لتقصي الحقائق أو تحديد مهمة خاصة في هذا الصدد على جدول الأعمال”.

وتزعم واشنطن التي تقود “التحالف الدولي” اللاشرعي أنها تحارب تنظيم “داعش” الإرهابي في الوقت الذي تنقل فيه قيادييه عبر طائراتها من المعارك لانقاذهم من الموت وسبق لها أن قامت بنقل العديد من إرهابييه في المنطقة الشرقية خلال عمليات الجيش العربي السوري ضد الإرهاب إضافة إلى دعم التنظيم بشتى الوسائل والطرق.

تابعوا آخر الأخبار عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط:

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب:

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم  0940777186 بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

 

انظر ايضاً

فلاحت بيشه: رد إيران سيكون قويا ومماثلا على أي هجوم يستهدف قواتها

طهران-سانا أكد رئيس لجنة الأمن القومي والسياسة الخارجية في مجلس الشورى الإسلامي الإيراني حشمت الله …