الشريط الإخباري

27 نيسان امتحان الهندسة المعلوماتية الموحد

دمشق-سانا

حدد مركز القياس والتقويم في وزارة التعليم العالي موعد امتحان الهندسة المعلوماتية الموحد (دورة نيسان التكميلية 2019) يوم السبت 27-4-2019 الساعة الحادية عشرة صباحاً ولمدة ساعتين لطلاب السنة الخامسة في كليات الهندسة المعلوماتية (برمجيات وشبكات وذكاء صنعي) في الجامعات السورية الحكومية والخاصة قيد التخرج.

وبين المركز في إعلانه الذي تلقت سانا نسخة منه أن الامتحان يتضمن 50 سؤالاً وفق المعايير المرجعية الأكاديمية الوطنية (النارس) التي تحدد الحد الأدنى من المعرفة والمهارات العملية وهي من نموذج الأسئلة متعددة الخيارات تتوزع على عدة محاور.

ويخضع للامتحان جميع طلاب كليات المعلوماتية في الجامعات الحكومية والخاصة الذين لم يتبق لديهم سوى 12 ساعة معتمدة أو 4 مقررات دراسية لعام 2018.

ووفق الإعلان يتقدم الطلاب في كليات الهندسة المعلوماتية (برمجيات وشبكات وذكاء صنعي) في الجامعات السورية الحكومية والخاصة الموجودون خارج أراضي الجمهورية العربية السورية إلى امتحان المعلوماتية الموحد في أماكن إقامتهم المؤقتة عبر نقاط نفاذ الجامعة الافتراضية السورية في (دبي وعمان والكويت وبيروت وألمانيا والقاهرة واسطنبول وجدة والرياض والبحرين وأربيل).

ولفت المركز إلى أن نجاح الطالب من الجامعات الحكومية والخاصة وحصوله على علامة 50 بالمئة يعد شرطاً للتخرج ويستفيد الطالب من المساعدات الامتحانية بمقدار علامتين فقط كما يعد نجاح الطالب وحصوله على علامة 60 بالمئة شرطا للتقدم إلى مفاضلة الدراسات العليا وتعطى نسبة 70 بالمئة لمعدل الإجازة و30 بالمئة لامتحان الهندسة المعلوماتية الموحد من أجل التقدم لمفاضلة الدراسات العليا في كليات الهندسة المعلوماتية لخريجي الجامعات السورية الحكومية.

وأشار المركز إلى أن التسجيل الإلكتروني للامتحان يبدأ اعتباراً من يوم الأحد 24-3-2019 ولغاية يوم الخميس 4-4-2019 ويتم دفع الرسوم الخاصة بالامتحان 5 آلاف ليرة سورية لطلاب الجامعات الخاصة و3 آلاف ليرة سورية لطلاب الجامعات الحكومية في المصرف التجاري السوري على الحساب الخاص بالمركز.

تابعوا آخر الأخبار عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط:

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب:

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم 0940777186 بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

إعلان نتائج المفاضلة الموحدة لخريجي الكليات الطبية و(الماجستير) لكليات التمريض والهندسات والتخطيط الإقليمي 

دمشق-سانا أعلنت وزارتا التعليم العالي والبحث العلمي والصحة اليوم نتائج المفاضلة الموحدة لخريجي كليات الطب …