الشريط الأخباري

مبادرة لتعليم اليافعين القيم من خلال المسرح

دمشق-سانا

يعتبر المسرح وسيلة للوصول إلى عقل ووجدان الأطفال واليافعين فهو من أرقى الفنون التي تسهم في ترسيخ القيم الأصيلة لدى هذه الفئة حيث يتم طرحها على خشبة المسرح بلا تلقين مفتعل ومتعمد إلى جانب ما يشكله أبو الفنون من متعة ونافذة للتعرف على الآخر والتواصل معه.

في هذا الإطار تندرج مبادرة “مسار الطائرات ورقية” التي أطلقها مركز “نحل” المجتمعي أواخر العام الماضي حيث أوضحت منسقة خلية اليافعين بالمركز نرمين محمود أن المسار يهدف لإفساح المجال للمستفيدين الذين تتراوح أعمارهم بين 13و17 عاما لإطلاق طاقاتهم الخلاقة والاستمتاع بمواهبهم دون إغفال استخدام هذا الفن في ترسيخ قيم البذل والخير لدى الأطفال وحب التطوع في أنفسهم ليرفدوا مستقبلا مبادرات المركز التطوعية بطاقات مبدعة ومحبة للعطاء.

وأضافت محمود إن المبادرة نفذها عدد من المتطوعين في مركز نحل المجتمعي بحي المزة 86 وتضمنت جلسات تدريبية وأنشطة متنوعة واختتمت مؤخرا بعرض مسرحي بعنوان “شيفون” قدم ضمن فعالية ثقافية متنوعة أقيمت على خشبة مسرح المركز الثقافي بالمزة.

اليافعة مريم زوده أشارت إلى أن العرض تحدث عن أهمية الموازنة بين الدراسة والموهبة ودور الأهل في دعم رغبات أولادهم وشاركت فيه خلال تأدية شخصية “الأب” منوهة بالمشروع الذي أسهم بتنمية موهبتها بالتمثيل وصقل شخصيتها متمنية المشاركة في عروض مسرحية أكثر.

فيما رأت والدتها ميساء أن هذه الأنشطة تسهم ببناء شخصية الأطفال واكتشاف مواهبهم وتوجيهها من خلال التدريبات بإشراف المختصين إضافة إلى استثمار الوقت بشكل مناسب يتوافق مع الدراسة والتنمية والموهبة.

يشار إلى أن مركز نحل المجتمعي يتبع لمؤسسة مساحات وتأسس عام 2017 وقدم العديد من المبادرات بالتعاون مع المجتمع المحلي منها تأهيل عدد من الإدراج ضمن حي المزة 86 بهدف تحسين وتجميل هذه المنطقة إضافة إلى دورات لتعليم عدد من الأعمال اليدوية للسيدات.

انظر ايضاً

حمص.. إطلاق مبادرة لتشجيع التجار للعودة إلى الأسواق القديمة

حمص-سانا أطلق مجلس مدينة حمص بالتعاون مع الجمعية البطريركية مبادرة تأهيل 25 محلاً تجارياً في …