الحرس الثوري الإيراني: استشهاد 27 شخصا بتفجير إرهابي جنوب البلاد

طهران-سانا

أعلن الحرس الثوري الإيراني أن 27 شخصا استشهدوا وأصيب 13 آخرون جراء تفجير إرهابي انتحاري استهدف حافلة لقوات الحرس في محافظة سيستان وبلوجستان جنوب شرق البلاد.

ونقلت وكالة انباء فارس عن العلاقات العامة لمقر عمليات القدس التابع للقوة البرية للحرس الثوري قولها في بيان: “إن حافلة تقل مجموعة من عناصر الحرس وبعد انتهاء مهمة حراسة الحدود كانوا متجهين إلى مناطق سكناهم تعرضت لاعتداء إرهابي بواسطة سيارة مفخخة يقودها انتحاري تكفيري حيث أسفرت هذه الجريمة الإرهابية عن استشهاد 27 شخصا وإصابة 13 آخرين إلى الآن”.

وجاء في البيان أن “هذه الأعمال الوحشية الناجمة عن عجز الأعداء اللدودين للثورة الإسلامية والمدعومة من أجهزة الاستخبارات في نظام الهيمنة والصهيونية لن تقوض الإرادة الصلبة للمدافعين عن حدود الوطن بل ستزيد من عزمهم الراسخ في الحفاظ على أمن حدود إيران وتوفير الراحة والاستقرار للشعب”.

وكانت حصيلة سابقة لعدد الضحايا أشارت إلى استشهاد 20 من عناصر الحرس الثوري الإيراني وإصابة20 آخرين جراء التفجير الإرهابي الانتحاري وفق ما أعلن مصدر إيراني مطلع.

وفي بيان سابق له أعلن الحرس الثوري الإيراني استشهاد عدد من عناصره وإصابة آخرين نتيجة التفجير الانتحاري الإرهابي لافتا إلى أن “إرهابيين تكفيريين ومرتزقة أجهزة مخابرات تابعة لنظام الهيمنة والاستكبار استهدفوا بسيارة مفخخة حافلة تقل عناصر إحدى الوحدات التابعة لمقر عمليات “قدس” التابعة للقوة البرية للحرس بعد انتهاء مهمتهم على الطريق الواصل بين بلدة خاش ومدينة زاهدان مركز محافظة سيستان وبلوجستان ما أدى إلى استشهاد وإصابة مجموعة منهم”.

من جهتها قالت الخارجية الإيرانية:”إن التنظيم الإرهابي الذي نفذ التفجير الإرهابي “مدعوم من بعض دول المنطقة عسكريا وماليا وفكريا”.

وأعلنت جماعة “جيش العدل” الإرهابية مسؤوليتها عن التفجير الإرهابي.

إعلان الحداد 3 أيام على ضحايا التفجير الإرهابي

إلى ذلك أعلن محافظ سيستان وبلوجستان علي أوسط هاشمي الحداد العام مدة ثلاثة ايام في المحافظة على ضحايا التفجير الإرهابي.

تابعوا آخر الأخبار عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط:

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب:

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم  0940777186 بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency