الشريط الإخباري

هيئةالأسرى الفلسطينيين:الاحتلال يتبع أسلوب القتل البطيءبحق الأسرى

القدس المحتلة-سانا

حذرت هيئة شؤون الأسرى والمحررين الفلسطينيين من تردي الأوضاع الصحية للأسرى المرضى في معتقلات الاحتلال الإسرائيلي مؤكدة أن الاحتلال يتبع أسلوب القتل البطيء بحقهم في انتهاك سافر للقوانين الدولية.

وأشارت الهيئة في تقرير لها نقلته وكالة وفا الفلسطينية اليوم إلى أن الاحتلال يمارس مختلف أنواع التعذيب الجسدي والنفسي بحق أكثر من 1800 أسير مريض ويتعمد المماطلة في تقديم العلاج اللازم والامتناع عن إجراء العمليات الجراحية لهم الأمر الذي يشكل خرقاً لاتفاقيتي جنيف الثالثة والرابعة اللتين توجبان حق العلاج وتوفير الأدوية المناسبة للأسرى المرضى وإجراء الفحوصات الطبية لهم.

وبينت الهيئة أن من بين الأسرى المرضى نحو 700 أسير بحاجة إلى تدخل علاجي عاجل منهم 34 أسيرا مصابين بالسرطان ولا يتم تقديم العلاج لهم إضافة إلى 160 أسيرا مصابين بالعديد من الامراض المزمنة مثل أمراض الكلى والقلب والدم إضافة إلى 70 أسيرا يعانون إعاقات جسدية وهم بحاجة ماسة للعلاج.

وأكدت هيئة الأسرى أن الاحتلال يتعمد تقديم أدوية منتهية الصلاحية للأسرى المرضى ما يفاقم خطورة حالاتهم الصحية إضافة إلى حرمان ذوي الأمراض المزمنة من أدويتهم كنوع من أنواع العقاب لهم وزجهم في زنازين العزل الانفرادي وحرمان ذويهم من زيارتهم.

انظر ايضاً

هيئة الأسرى الفلسطينيين: الاحتلال صعد اعتداءاته بحق الأسيرات من قطاع غزة

القدس المحتلة-سانا أكدت هيئة شؤون الأسرى والمحررين الفلسطينيين أن الاحتلال الإسرائيلي صعد ممارساته القمعية بحق …