الشريط الإخباري
عــاجــل وسائل إعلام فلسطينية: 7 شهداء هم سيدة وأطفالها الستة جراء قصف الاحتلال الإسرائيلي منزلاً في محيط مجمع الشفاء الطبي غرب مدينة غزة

كوساتشوف: اليابان تقوض علاقتها مع روسيا

موسكو-سانا

حذر رئيس لجنة الشؤون الخارجية في مجلس الاتحاد الروسي قسطنطين كوساتشوف اليابان من تقويض علاقتها الجديدة مع روسيا عبر إطلاق مزاعم بشأن انتهاك موسكو المزعوم لمعاهدة الصواريخ متوسطة وقصيرة المدى.

وكان يوشيهيد سوغا المتحدث باسم الحكومة اليابانية قال: إن “حكومة بلاده تعتقد أن روسيا تنتهك المعاهدة وبالتالي فإن طوكيو تفهم دوافع واشنطن وراء تعليق التزاماتها بموجب الاتفاق”.

وقال كوساتشوف في حديث لوكالة تاس الروسية تعليقا على الموقف الياباني: “من خلال إطلاق مثل هذه التصريحات تقوض طوكيو الثقة التي بدأت بالظهور مؤخرا بين بلدينا كما توجه ضربة جديدة لسمعتها كلاعب مستقل في الساحة الدولية”.

وتابع كوساتشوف: “إن اليابان ترتكب الآن خطأ فادحا.. ومن الضروري في حال أردنا إقناع الدول الأخرى بالانضمام إلى هذه المعاهدة التاريخية أن نبذل كل جهد لإنقاذها بدلا من الخنوع لمحاولات الولايات المتحدة تقويضها”.

وأضاف كوساتشوف: “إن اليابان وفي اتباعها للمنطق الغربي كان لزاما عليها أن تكرر الرواية الروتينية المعتادة التي تتهم روسيا بانتهاك المعاهدة”.

وكان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب أعلن بشكل أحادي يوم الجمعة الماضي تعليق كل التزامات بلاده بالمعاهدة التي وقعتها مع روسيا في الـ 8 من كانون الأول عام 1987 حيث التزم الطرفان بموجبها بالتخلص من الصواريخ التي يبلغ مدى إطلاقها من 500 كم إلى 5500 كم إضافة إلى القاذفات والمنشآت والمعدات الإضافية الخاصة بها.

انظر ايضاً

كوساتشوف: العالم يشهد فوضى أثارها الغرب دون تفكير

موسكو-سانا أكد نائب رئيس مجلس الفيدرالية الروسي قسطنطين كوساتشوف