الطليعة يقترب من التأهل إلى التجمع النهائي لدوري الشباب بكرة السلة

حماة-سانا

واصل نادي الطليعة صدارته للمجموعة الساحلية والوسطى من بطولة الدوري بكرة السلة لفئة الشباب بعد فوزه على الوثبة 60-58 نقطة ضمن المرحلة الثالثة من مرحلة الإياب.

وكان الطليعة بدأ منافسات مرحلة الإياب بتحقيق فوزين متتاليين الأول على تشرين 74-28 نقطة والثاني على حطين بنتيجة 70-51 نقطة وذلك في المباراتين اللتين أقيمتا على أرض صالة الشهيد ناصح علواني الرياضية بحماة.

وبهذه النتائج تصدر الطليعة ترتيب المجموعة برصيد 17 نقطة من ثمانية انتصارات وخسارة وحيدة وهو بحاجة لتحقيق فوز وحيد من مبارياته الثلاث المتبقية أمام الكرامة والساحل وشرطة اللاذقية ليضمن رسمياً تأهله للدور النهائي.

وبين مدرب الفريق المهندس محمد طرن لمراسل سانا أن الفريق يقدم أداء جيداً في مباريات مجموعته على الرغم من قوة الفرق المشاركة وهو يطمح للمنافسة على لقب بطولة الدوري هذا الموسم الحالي بعد أن كان قريباً جداً من اللقب الموسم الفائت لافتا إلى أن الفريق يضم عدداً من الخامات والمواهب الواعدة إضافة إلى لاعبين آخرين من ذوي الخبرة يستطيعون التعامل بشكل جيد مع مجريات أي مباراة ما ساهم بتحقيق الفريق نتائج إيجابية على أمل الاستمرار في هذه النتائج حتى نهاية مرحلة الإياب.

ولفت الطرن إلى جاهزية اللاعبين الفنية والبدنية للمباريات المقبلة والتي ستكون أولها مع الفريق المنافس لنا على صدارة المجموعة وهو الكرامة حيث نسعى لتحقيق الفوز ورد الدين له بعد أن تفوق علينا ذهاباً موضحا أن هناك جهودا كبيرة تبذلها إدارة النادي من أجل دعم هذا الفريق وإعداده بشكل جيد لأنه سيكون الرافد الأساسي لفريق رجال النادي بلاعبين متميزين خلال المواسم المقبلة.

بدوره أشار اللاعب شهم عاجوقة إلى أن أداء الفريق يتصاعد من مباراة لأخرى لوجود مدرب موهوب ولاعبين يحبون كرة السلة ويرغبون بتحقيق إنجاز كبير لناديهم من خلال الفوز ببطولة الدوري مضيفاً إن مقومات الفوز موجودة لدينا لذا سنسعى لاستثمارها بالشكل المناسب في المباريات المقبلة.

ويضم فريق شباب الطليعة كلاً من اللاعبين (شهم عاجوقة وبشار طرن وجميل برام وهشام عرواني ونضال شرتح وعبد الفتاح مارديني وعمر صخري ومحمد نور خلف وجمال شرتوح ويزن علي ويزن طرن وباسل دعاس).

وكان شباب الطليعة أحرز الموسم الماضي المركز الثاني في ختام منافسات بطولة الدوري بعد أن خسر المباراة النهائية أمام الحرية في التجمع النهائي الذي استضافته الصالة الرياضية بحماة.

 

انظر ايضاً

الطليعة يطمح للمنافسة على لقب دوري الشباب بكرة السلة

حماة-سانا أنهى فريق شباب الطليعة بكرة السلة تدريباته على أرض صالة الشهيد ناصح علواني الرياضية …