الشريط الأخباري

طهران: سلوك أمريكا يسعى لبث التفرقة وخلق الفوضى في المنطقة

طهران-سانا

أكدت وزارة الخارجية الإيرانية أن طهران ستدافع بكل قوتها عن مصالحها القومية والاستراتيجية وأن على الإدارة الأمريكية أن تفهم ذلك.

وكان وزير الخارجية الأمريكية مايك بومبيو قال في تصريح له أمس: إن الحظر الاقتصادي الأمريكي “سيزداد صرامة حتى تعود إيران لتصبح دولة طبيعية” حسب تعبيره.

وفي تصريح له اليوم قال المتحدث باسم الخارجية الإيرانية بهرام قاسمى “إن النظام المتطرف الحالي في أمريكا وبسبب عدائه المستفحل للشعب الإيراني وانخداعه بتيارات ولوبيات معينة قد انتهج سبيلا لا يمكن تصور أي مصلحة فيه لأمريكا”.

وأشار قاسمي إلى أن أمريكا خرجت من الاتفاق النووي الموقع مع بلاده وأصيبت باليأس والغضب لأنها غير قادرة على إيجاد بديل عنه لافتا إلى أن إيران أكدت وأظهرت مرارا أنها تريد العيش السلمي مع جيرانها إلا أن سلوك أمريكا يسعى لبث التفرقة وخلق الفوضى في المنطقة.

وفي سياق مواز أكد قاسمي أن البرنامج الصاروخي الإيراني لا يتعارض مع القرار الأممي 2231 خلافاً لادعاءات الخارجية الفرنسية مشددا على أن البرنامج دفاعي ووطني ومتعارف عليه وحق طبيعي للشعب الإيراني.

وأوضح قاسمي أنه لا توجد أي فقرة أو بند في القرار الأممي المذكور يمنع إيران من تطوير برنامجها الصاروخي الدفاعي مبينا أن المساعي المبذولة لتفسير القرار الأممي بشكل خاطئ تصرف غير مسؤول.

تابعوا آخر الأخبار عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط:

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب:

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم  0940777186 بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

إيران تندد بشدة بالاعتداء الإرهابي الذي استهدف مناطق سكنية في حلب بالغازات السامة

طهران-سانا نددت وزارة الخارجية الإيرانية بشدة بالاعتداء الإرهابي الذي استهدف أمس الأحياء السكنية في مدينة …