الشريط الأخباري

فريق طبي روسي يقدم خدمات طبية في تلبيسة

حمص-سانا

قدم فريق طبي روسي خدمات طبية للمرضى في مدينة تلبيسة بريف حمص الشمالي وذلك في إطار المساعدات التي تقدمها روسيا الاتحادية لدعم السوريين في مواجهة الإرهاب.

وذكرت مراسلة سانا أن الفريق الطبي الروسي قدم على مدار (5 ساعات) اليوم خدمات طبية لمئات المرضى في المدينة التي استعادت أمنها واستقرارها في آيار الماضي بعد دحر المجموعات الإرهابية منها بفضل تضحيات الجيش العربي السوري.

وأشار رئيس الفريق الطبيب الكسندر إيفانوف في تصريح للصحفيين إلى أن فريقه ضم مجموعة أطباء باختصاصات عينية وأذنية وجراحة عامة وداخلية وقلبية وأطفال وجلدية حيث قدم خدمات متنوعة لمرضى القلب والأطفال إضافة إلى الأمراض الموسمية كأمراض الصدر والبلعوم التي تكثر في هذه الفترة من العام.

ولفت إيفانوف إلى أنه تم توزيع مساعدات غذائية للمرضى الأكثر احتياجاً في البلدة بهدف مساعدتهم وتخفيف الأعباء المادية عنهم.

ونوه عضو المكتب التنفيذي لقطاع الصحة في مجلس محافظة حمص الدكتور حسام عودة بالمساعدات الروسية لدعم القطاع الصحي الذي تعرض بشكل كبير للتخريب على أيدي التنظيمات الإرهابية من تخريب للمشافي العامة والخاصة والمراكز الصحية.

من جهته عبر رئيس مجلس مدينة تلبيسة أحمد رحال عن شكره للدعم الروسي لسورية في حربها ضد الإرهاب الذي يستهدف القطاعات والمنشآت الحيوية والخدمية.

وبين مسؤول العيادات الشاملة بمركز تلبيسة الصحي محمد شنات أن المركز يقدم خدماته الصحية حالياً عبر عيادة داخلية ونسائية وعيادة إسعافية إضافة إلى تقديم اللقاحات بجميع أنواعها مشيراً إلى أن المركز تعرض لتخريب كبير نتيجة جرائم الإرهابيين واعتداءاتهم.

وأعرب عدد من المرضى عن تقديرهم للمساعدات الروسية التي أتاحت لهم فرصة الحصول على الاستشارات الطبية لحالاتهم المرضية والعلاج اللازم لها.

وقدمت روسيا الاتحادية خلال السنوات الماضية مساعدات وتجهيزات طبية للعديد من المشافي والمراكز الصحية في مختلف المناطق بهدف رفد جهود الحكومة السورية لدعم القطاع الصحي الذي لحقت به أضرار كبيرة نتيجة جرائم الإرهابيين.

انظر ايضاً

حمص.. بدء تنفيذ المشروع الوطني للسيطرة على مرض طاعون المجترات الصغيرة

حمص-سانا بدأت دائرة الصحة الحيوانية في مديرية زراعة حمص اليوم تنفيذ المشروع الوطني للتقصي والسيطرة …