الشريط الإخباري

اتفاقية تعاون بين اتحادي الصحفيين في سورية وروسيا-فيديو

موسكو-سانا

وقع اتحادا الصحفيين في سورية وروسيا الاتحادية اتفاقية تعاون مشترك بينهما في موسكو اليوم .

وتنص الاتفاقية التي وقعها عن الجانب السوري رئيس اتحاد الصحفيين موسى عبد النور وعن الجانب الروسي فلاديمير سولوفيوف رئيس اتحاد الصحفيين في روسيا على تبادل الخبرات والتجارب والاستفادة منها ولا سيما في مجال التأهيل والتدريب وتقديم التسهيلات الممكنة للصحفيين أثناء قيامهم بمهمات إعلامية في البلدين.

وهنأ عبد النور في كلمة له خلال توقيع الاتفاق الصحفيين الروس بمناسبة الذكرى المئوية لتأسيس اتحادهم موجها الدعوة لهم لزيارة سورية بهدف التعرف على حقيقة ما يجري فيها ووزع كتابا يوثق شهداء الإعلام في سورية الذين استهدفتهم التنظيمات الإرهابية منوها بالدعم الذي تقدمه روسيا إلى سورية في حربها ضد الإرهاب.

حضر توقيع الاتفاقية أنتوني بيلانجيه الأمين العام للاتحاد الدولي للصحفيين الذي يضم 187 اتحادا ونقابة للصحفيين في العالم وكذلك رؤساء اتحادات ونقابات الصحفيين في كل من الصين وجمهورية كوريا وأوزكستان وكازاخستان ومنغوليا وبولندا وأستونيا واليونان وقبرص والصومال.

وعلى هامش توقيع الاتفاقية التقى عبد النور رئيس اتحاد الصحفيين الصينيين إضافة إلى عدد من ممثلي الاتحادات الصحفية في العالم وعرض لهم حقيقة الأوضاع في سورية.

وبمناسبة الذكرى المئوية لتأسيس اتحاد الصحفيين في روسيا الاتحادية أقيم حفل فني برعاية عمدة موسكو سيرغي سابيانين استعرض فيه تاريخ تطور العمل الإعلامي في روسيا بدءا من يوم تأسيس اتحاد الصحفيين في الاتحاد السوفييتي مرورا بالحرب الوطنية العظمى وإلى يومنا الحالي.

انظر ايضاً

موسكو: أوكرانيا تحولت إلى أداة بيد الغرب

موسكو-سانا أكدت وزارة الخارجية الروسية أن أوكرانيا تحولت إلى أداة في أيدي الغرب