الشريط الإخباري

مهرجان جماهيري في سقبا بريف دمشق

ريف دمشق-سانا

احتفالا بأعياد التشرينين نظمت جمعية ملتقى الاسرة السورية اليوم مهرجانا جماهيريا في مدينة سقبا بريف دمشق.

وتضمن المهرجان عرضا فنيا لطلائع البعث بعنوان “يدوم عزك يا أسد” وللعراضة الشامية وإلقاء قصائد وأغان وطنية وأغنية باللغة الروسية بعنوان “رسالة حب وتقدير للشعب الروسي وقيادته” بصوت الفنان نعيم حمدي.

وأوضح رئيس مجلس مدينة سقبا خالد القوتلي أن الحركة التصحيحية حملت معها إعمار المدارس والمستشفيات والطرقات وحرب تشرين حررت الأرض وصانت العرض مشيرا إلى أن إقامة المهرجان في الغوطة رسالة للعالم بأن أهل الغوطة يقفون إلى جانب الجيش العربي السوري والقيادة لتحرير الأرض من الإرهاب.

وفي كلمة أهالي البلدة أكد الشيخ زاهر أبو الجوز خطيب جامع سقبا ضرورة العمل بنهج التصحيح والتحرير لبناء الإنسان والوطن والعقول والقضاء على الجهل معربا عن الإيمان الكامل بأبطال الجيش العربي السوري الذين يضحون بأرواحهم لإعادة الأمان لربوع الوطن وتحقيق النصر.

من جهتها أشارت رئيس مجلس إدارة جمعية الملتقى عهد شريفة إلى أن إقامة المهرجان في مدينة سقبا تؤكد أن الحياة والأمان عادا إلى الغوطة بعد تحريرها من الإرهاب وأن عجلة إعادة الإعمار بدأت فيها.

وأكد نائب قائد القوات الروسية في سورية العماد فلاديمير سافتشينكو أنه بفضل الجيش العربي السوري ودعم القوات الروسية له تم تحقيق الانتصارات على الإرهاب الدولي مشيرا إلى أن روسيا تعمل على تعزيز قدرات سورية واستعادة مرافق البنى التحتية.

وأعرب مدير الإدارة السياسية في الجيش العربي السوري اللواء حسن حسن عن فرحته الكبيرة لعودة الحياة إلى الغوطة مؤكدا أنه بفضل تضحيات الجيش وصمود الشعب وحكمة القيادة سيتحقق النصر النهائي على الإرهاب وتطهير كل شبر من تراب الوطن.

حضر الاحتفال أمين فرع ريف دمشق لحزب البعث العربي الاشتراكي المهندس رضوان مصطفى وممثلو فعاليات رسمية وشعبية ووجهاء المدينة ورجال الدين وعدد من أعضاء مجلس الشعب وحشد كبير من الأهالي.