الشريط الأخباري

الدبس: ضرورة العمل لتأمين احتياجات المنشآت الصناعية القائمة في القابون لحين انتقالها إلى عدرا الصناعية

دمشق-سانا

اعتبر رئيس مجلس إدارة غرفة صناعة دمشق وريفها سامر الدبس أن الفترة الممنوحة لأصحاب المنشآت في المنطقة الصناعية بالقابون فرصة لترتيب أمورهم ريثما يتم نقل منشآتهم إلى منطقة عدرا الصناعية.

وخلال لقائه اليوم عدداً من الصناعيين في القابون يرافقه أمين سر غرفة تجارة دمشق محمد حمشو وعدد من أعضاء مجلسي إدارتي الغرفتين أشار الدبس إلى ضرورة العمل والتنسيق مع الجهات ذات العلاقة لتأمين احتياجات المنشآت الصناعية التي مازالت قائمة في منطقة القابون الصناعية لاستئناف العمل فيها خلال فترة السماح.

ودعا عدد من الصناعيين إلى تأمين التيار الكهربائي لمنشآتهم والسماح بإدخال مواد الترميم والتجهيزات اللازمة للإقلاع بالعمل.

وعقب اللقاء قام المشاركون بزيارة للقطاع الخامس في مدينة عدرا الصناعية والذي أدت السيول التي وصلته جراء العاصفة المطرية بداية الأسبوع الماضي إلى تضرر العديد من المنشآت فيه حيث أشار أمين سر غرفة تجارة دمشق إلى ضرورة الإسراع بتلبية مطالب الصناعيين وتزويدهم بعدد كاف من الآليات والتجهيزات اللازمة لإزالة الطمي بالمنطقة ووضع التجهيزات اللازمة لدرء السيول المحتملة في المستقبل وتقييم الأضرار والتعويض على الصناعيين.

من جهته استعرض مدير المدينة الصناعية المهندس فارس فارس الأعمال التي قامت بها إدارة المدينة لتخفيف الأضرار التي لحقت بالمنشآت ومساعدة الصناعيين لافتاً إلى أن ما يتوفر لدى المدينة من آليات هندسية لا تكفي للعمل بسرعة نظراً للأضرار غير المتوقعة جراء العاصفة والسيول التي دخلت المدينة.

انظر ايضاً

غرفة صناعة دمشق وريفها في 2019.. تذليل معوقات عمل المنشآت والترويج للمنتجات محلياً وخارجياً

دمشق-سانا سعت غرفة صناعة دمشق وريفها خلال العام الماضي وعبر تعاون وتنسيق مع الجهات العامة …