الشريط الأخباري

“الجمعية السورية للتنمية الاجتماعية”.. مشاريع متعددة لدعم الشرائح المحتاجة

طرطوس-سانا

تنفذ “الجمعية السورية للتنمية الاجتماعية” في طرطوس عددا من النشاطات والفعاليات الهادفة التي تعنى بدعم الفئات المتضررة والمحتاجة من شباب ويافعين وأطفال ذوي احتياجات خاصة ونساء معيلات لأسرهن.

ويوضح دريد درويش مدير مكتب الجمعية بطرطوس ان النشاطات التي تنفذ بالتعاون مع المفوضية السامية لشوءون اللاجئين تهتم باليافعين والشباب وتساعدهم على التغيير الإيجابي لكون الاستثمار في الشباب هو الاستثمار في مستقبل سورية كما تقدم برامج ومنحا لتامين فرص عمل للفئات المستهدفة.

وتقدم الجمعية خدماتها في المحافظة حسب درويش من خلال مراكزها الموجودة في بانياس والقدموس وهي “بيت الياسمين وورد جوري والتون الجرد وبيت الفرح وغيرها”.

وتتنوع البرامج التي تعمل الجمعية عبر متطوعيها على تنفيذها ومنها برنامج المشاريع الصغيرة ومن خلاله تقوم الجمعية بتامين مستلزمات إقامة مشاريع للشباب والسيدات المعيلات لاسرهن بقيمة تتراوح بين 500 ألف ومليون ليرة سورية للمشروع الواحد كما تقيم الجمعية برامج ومبادرات مجتمعية وشبابية وبرامج تطوير وتدريب مهني.

كما تقدم الجمعية برامج خاصة بالدعم النفسي للفئات المستهدفة إضافة إلى برنامج “التأهيل المنزلي” الموجه للاطفال ذوي الاحتياجات الخاصة.

يشار الى أن الجمعية اشهرت في دمشق بالقرار رقم 2115 تاريخ 15-7-2009 ويتناول نشاطها مختلف المحافظات وبدأ العمل في مكتب طرطوس في الشهر الخامس من العام 2014.

غرام محمد

انظر ايضاً

احتفالية فنية للأطفال ذوي الإعاقة بحلب-فيديو

حلب-سانا تضمنت الاحتفالية التي نظمتها الجمعية السورية للتنمية الاجتماعية بحلب اليوم على مسرح نقابة الفنانين …