الشريط الإخباري

سيدة من السويداء تؤسس مشروعا خاصا لصناعة مستحضرات التجميل

دمشق-سانا

إيمان البني سيدة ريفية من محافظة السويداء تعتمد على الأعشاب الطبيعية في صناعة المستحضرات التجميلية والطبية معتمدة على عشبة الاوليفيرا وأعشاب أخرى تشتهر بها المحافظة.

وتشارك إيمان في مهرجان منتجات نساء الريف السوري بحديقة تشرين في دمشق بجناحها الخاص الذي يعرض مختلف منتجاتها الطبيعية.

وحول أهمية هذه المنتجات توضح إيمان في حديث لـ سانا أن معظمها يعتمد على نبتة الاوليفيرا التي تحوي مادة هلامية غنية بالكولاجين تتمتع بخواص وفوائد عديدة أهمها تغذية البشرة وترميمها لافتة إلى أن هناك مستحضرات متنوعة مثل الكريمات والشامبو وبلسم الشعر والصابون.

وبحسب إيمان فان الصعوبات الاقتصادية التي واجهت الأسرة السورية في ظل الحرب كانت دافعا للبحث عن مصادر أخرى للدخل وهو ما دفعها للبدء بهذا المشروع.

مشروع إيمان الذي انطلقت به من منزلها لاقى رواجا لدى المستهلكين حيث تقول إن تحضير هذه المنتجات استند إلى دراسة واستشارات علمية بهدف تحقيق الضمانات الطبية لاستخداماتها وهو ما حقق بالتالي ثقة المستهلكين.

وترى إيمان أن مشروعها الذي انطلق منذ عامين حقق نتائج مرضية في مراحله الأولى إلا أنه يحتاج للدعم كتسهيلات إجرائية للحصول على تراخيص وقروض مادية تمكنه من الانتشار والوصول إلى كل الأسواق السورية.

وختمت إيمان بالقول: “إن المراة السورية رائدة في العمل وشريكة الرجل في بناء الأسرة والوطن وأرضنا غنية بالخيرات لكن علينا أن نعرف كيف نستثمرها”.

مها الأطرش

 

انظر ايضاً

مصدر عسكري : حوالي الساعة 10 : 2 من فجر اليوم شن العدو الإسرائيلي عدواناً جوياً من اتجاه الجولان السوري المحتل مستهدفاً عدداً من النقاط العسكرية في ريف دمشق وقد تصدت وسائط دفاعنا الجوي لصواريخ العدوان وأسقطت بعضها واقتصرت الخسائر على الماديات