الشريط الأخباري

ندوة توعوية في القنيطرة ضمن حملة الكشف المبكر عن سرطان الثدي

القنيطرة-سانا

ضمن فعاليات الحملة الوطنية للكشف المبكر عن سرطان الثدي التي تأتي بالتزامن مع الشهر العالمي للتوعية بهذا المرض أقامت مديرية صحة القنيطرة بالتعاون مع مديرية سياحة المحافظة ندوة صحية توعوية حول أهمية الكشف المبكر عن المرض.

وأكد رئيس دائرة الرعاية الصحية بمديرية صحة القنيطرة الدكتور بشار الزين خلال الندوة التي أقيمت في مقر مديرية الصحة أهمية تدريب النساء وتثقيفهن حول ضرورة الكشف المبكر عن سرطان الثدي وإجراء الفحص الذاتي ومراقبة الشكل الخارجي للثدي ومراجعة أقرب مركز صحي أو مشفى في حال حدوث أي تغيرات عليه داعيا السيدات إلى الاستفادة من الفحوص المجانية خلال فترة الحملة المستمرة لنهاية الشهر الجاري.

وأوضحت المشرفة على الحملة بالمحافظة الدكتورة سناء شق أن الحملة تضمنت إقامة ندوات صحية حول المرض وضرورة الكشف المبكر عنه في عدد من المراكز الصحية والمدارس الثانوية ومراكز الإقامة المؤقتة سواء على أرض المحافظة أو في تجمعات النازحين بدمشق وريفها.

يذكر أن الحملة الوطنية انطلقت بداية الشهر الجارى في 132 مؤسسة صحية ومجتمعية تتبع لوزارات الصحة والتعليم العالى والدفاع والداخلية وجمعية تنظيم الأسرة ومنظمة الهلال الأحمر العربي السوري والأمانة السورية للتنمية وجمعيات ومبادرات أهلية.

انظر ايضاً

ناجون من السرطان يتشاركون قصة شفائهم

دمشق-سانا تقبل المرض وإرادة الشفاء ودعم الأهل والفريق الطبي عوامل أجمع عليها ناجون من السرطان …