الشريط الإخباري

لقاء منوع لفريق مئة كاتب وكاتب في ثقافي كفرسوسة

دمشق-سانا

أقام الفريق التطوعي الشبابي “مئة كاتب وكاتب في دمشق” لقاء أدبيا منوعا بعنوان لقاء الأجيال في ثقافي كفرسوسة ضمن عدة فعاليات بين الشعر والقصة القصيرة جدا والغناء والعزف الموسيقي.

وشارك في اللقاء كل من الشعراء الشباب بيان ومحمود الخطيب وحاتم البريني و فاطمة بيرقدار إضافة للقاص خضر الماغوط بالاشتراك مع العازفتين على آلة الكمان التوءم مروة وصفا عوض إلى جانب مشاركات شبابية في العزف على العود والناي.

وقال الشاب جود دمشقي مؤسس الفريق في تصريح لسانا: “انطلق فريقنا في شهر آذار من هذا العام بهدف اكتشاف المواهب الشابة في الأدب والشعر والفنون الأخرى وتقديم ما يلزم لها لصقل موهبتها وتقديمها للجمهور من خلال مزج القديم بالحديث للوصول إلى نمط أدبي حداثي مع تقديم التجارب الشابة والمخضرمة لنكون حوارا ثقافيا بين الأجيال للخروج عن النمطية في الفعاليات المماثلة”.

وعبر كل من الخطيب والبريني عن سعادتهما بالانتساب للفريق الذي صقل موهبتهما الشعرية وأتاح لهما الفرصة للقاء الجمهور إلى جانب كتاب وشعراء مخضرمين.

من جهته قال القاص الماغوط: “شاركت في هذه الأمسية دعما للفريق الشبابي وقدمت عدة قصص قصيرة جدا باسلوب ساخر والوسط الثقافي السوري بحاجة إلى مثل هذه المبادرات التي تصقل المواهب وتنميها وتعكس العمق الفكري لشبابنا بعيدا عن موجات الاستلاب الفكري والثقافي التي تجتاح صفوف الشباب”.

وقدم الفريق حتى الآن 7 أمسيات ثقافية تمت من خلالها استضافة وتقديم نحو50 شاعرا وقاصا وموسيقيا وستكون هناك فعاليات أخرى في الفترة القادمة.

محمد سمير طحان

انظر ايضاً

(مهنتي هي).. ورشة عمل تفاعلية في ثقافي كفرسوسة

دمشق-سانا نظراً لأهمية المهن في حياتنا ودورها الكبير في استمرار عجلة الحياة،