الشريط الإخباري

سورية والبرازيل تبحثان تعزيز التعاون في توفير أدوية الأمراض المزمنة والسرطان

دمشق-سانا

بحث وزير الصحة الدكتور نزار يازجي مع وفد الغرفة التجارية العربية البرازيلية المشتركة خلال لقائه الوفد اليوم إمكانيات تعزيز التعاون بين البلدين في توفير أدوية نوعية كأدوية الأمراض المزمنة والسرطان ومجالات تدريب كوادر طبية وفنية.

وخلال اللقاء أبدى الوزير يازجي الاستعداد لتوقيع مذكرة تفاهم مع وزارة الصحة البرازيلية في مجالات التبادل الدوائي وتفعيل المذكرة الموقعة مع المشفى السوري اللبناني في ساوباولو لتدريب أطر طبية في مجالات زراعة الكبد وتدبير الأمراض السرطانية.

وأعرب يازجي عن أمله بأن تكون المرحلة القادمة مرحلة تعاون بين سورية والبرازيل في المجالات الصحية والتجارية والصناعية.

رئيس الغرفة التجارية العربية البرازيلية المشتركة روبنز حنون أوضح أن زيارة الوفد تهدف الى توسيع بنية العلاقات القوية بين البلدين والتأكيد على أن البرازيل ستكون شريكا في مرحلة ازدهار سورية ونمو اقتصادها ودوران عجلة الإنتاج فيها.

وعبر حنون عن إعجابه بما شاهده في معرض دمشق الدولي من وجود كبير لشركات عالمية وعربية ورجال الأعمال إضافة للإقبال الجماهيري.

وكانت وزارة التجارة الداخلية وحماية المستهلك وقعت أمس مع الغرفة التجارية العربية البرازيلية المشتركة مذكرة تفاهم لوضع أسس تفعيل العلاقات الاقتصادية والتجارية بين البلدين وإقامة أسواق مشتركة تعرض فيها السلع والمنتجات الغذائية التي تتطلبها أسواق البلدين.

انظر ايضاً

مصرع 23 شخصاً جراء عاصفة جنوب شرق البرازيل

برازيليا-سانا ارتفعت حصيلة ضحايا العاصفة القوية التي ضربت جنوب شرق البرازيل وخاصة المنطقة الجبلية في …