الشريط الإخباري
عــاجــل المقاومة الفلسطينية تستهدف بقذيفة “الياسين 105” دبابة للعدو الصهيوني من نوع “ميركافا 4” غرب حي تل الهوا جنوب مدينة غزة

الاحتلال الإسرائيلي يعتقل 9 فلسطينيين في الضفة الغربية

القدس المحتلة-سانا

اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي فجر اليوم تسعة فلسطينيين خلال حملة مداهمات في مناطق مختلفة من الضفة الغربية.

وذكرت وكالة معا الفلسطينية أن قوات الاحتلال شنت حملة مداهمات وتفتيش للمنازل تركزت في مدن بيت لحم ورام الله ونابلس وقلقيلية بالضفة الغربية كما صادرت المعدات الرئيسية لمطبعة المناهل بعد اقتحامها لمقرها الكائن في منطقة بلاطة بمدينة نابلس واعتقال صاحبها المحاضر في جامعة النجاح بحجة طباعة مواد تحريضية ونجليه.

ونقلت الوكالة عن مصادر فلسطينية قولها: إن قوة كبيرة من الاحتلال اقتحمت المنطقة معززة بأكثر من آلية عسكرية وأغلقت المطبعة بعد أن صادرت كل محتوياتها.

وكانت قوات الاحتلال اعتقلت الليلة الماضية أربعة فلسطينيين بالضفة الغربية بينهم فتاة.

مستوطنون إسرائيليون يستولون على قطعة أرض في حي الشيخ جراح بالقدس المحتلة

واستولى مستوطنون إسرائيليون على قطعة أرض في حي الشيخ جراح بمدينة القدس المحتلة تحت حراسة مشددة من قوات الاحتلال الإسرائيلي.

ونقلت وكالة معا الفلسطينية عن هاشم بدر عضو لجنة أهالي حي الشيخ جراح قوله.. إن قوات الاحتلال برفقة مجموعة من المستوطنين اقتحمت الجزء الغربي من حي الشيخ جراح وقامت بالاستيلاء على قطعة أرض تعود ملكيتها للفلسطيني عبد الرزاق الشيخ وتقع أمام منزله مباشرة وتبلغ مساحتها نحو 50 مترا مربعا.

وأضاف بدر إن قوات الاحتلال تفرض طوقا شاملا على المنطقة وتمنع الوصول إليها وتقوم بتجريف واقتلاع الأشجار والأشتال المزروعة.

وتقتحم مجموعات من المستوطنين الإسرائيليين تحت حماية قوات الاحتلال البلدات والمدن الفلسطينية بشكل يومي وتعتدي على الفلسطينيين وتخرب ممتلكاتهم وتستولي عليها بهدف تهويدها وتهجيرهم.