الشريط الإخباري

أحزاب لبنانية:المقاومة هي السبيل للرد على المخططات الإسرائيلية

بيروت-سانا

أكدت العديد من الأحزاب والقوى الوطنية اللبنانية أن المقاومة ستبقى هي السبيل للرد على المخططات الإسرائيلية التي تستهدف المنطقة وشعوبها.

وقالت حركة أمل في بيان لها بمناسبة الذكرى الـ12 للانتصار ودحر العدوان الإسرائيلي على لبنان في تموز 2006 إن هذا “الانتصار الذي حققه لبنان ومقاومته أثبت ضعف العدو الإسرائيلي أمام إرادة اللبنانيين الذين انتصروا بمنطق المقاومة والصمود الأسطوري الذي كرس معادلة الشعب والجيش والمقاومة وأكد أن وحدة اللبنانيين هي من تصنع انتصاراتهم مهما تمادت قوى العدوان”.

وأشارت الحركة إلى أن المقاومة ستبقى وحدها الرد على مشاريع الصهاينة والقوى التكفيرية التي تشكل الوجه الآخر للكيان الإسرائيلي الغاصب داعية إلى تحصين مجتمع المقاومة في مواجهة التحديات في ظل التهديد الإسرائيلي والإرهابي المتواصل للبنان.

بدورها اعتبرت لجنة أصدقاء عميد الأسرى في السجون الإسرائيلية يحيى سكاف في بيان أن “هذا الانتصار تحقق بفضل تضحيات المقاومين الذين عقدوا العزم على مواجهة العدو برغم التفوق العسكري والدعم الأميركي وتواطؤ بعض الأنظمة مع العدو وتغطية المجتمع الدولي لجرائمه بحق وطننا” مشددة على ضرورة التمسك بخيار المقاومة في مواجهة العدو وغطرسته لأنها هي الخيار الوحيد الذي سيحرر كامل الأراضي المحتلة والمقدسات والأسرى.

وشدد المؤتمر الشعبي اللبناني على أن انتصار لبنان على العدوان الصهيوني في تموز 2006 شكل ضربة قوية للمشروع الأميركي الصهيوني التقسيمي للمنطقة.

وقال المؤتمر في بيان له إن “الوحدة الوطنية التي تكاملت مع الجيش والمقاومة هي مصدر قوة لبنان ومنعته” موضحا أن الانتصار في آب 2006 كان تجسيدا لإرادة أحرار لبنان الذين واجهوا العدو الصهيوني وامتدادا للإنجاز التاريخي بتحرير معظم الأراضي اللبنانية عام 2000.

انظر ايضاً

أحزاب وقوى وطنية لبنانية: إنجاز الاستحقاق الرئاسي في سورية انتصار سياسي بعد  الانتصار العسكري على الإرهاب

بيروت- سانا أكدت أحزاب وقوى وطنية لبنانية أن إنجاز الاستحقاق الرئاسي في سورية انتصار سياسي …