الشريط الأخباري

بغداد تدعو إلى الضغط لثني واشنطن عن الاستمرار بعقوباتها ضد إيران

بغداد-سانا

أكدت وزارة الخارجية العراقية أن بغداد ترفض مبدأ الحصار على أي دولة داعية المجتمع الدولي إلى الضغط لثني الإدارة الأمريكية عن الاستمرار بعقوباتها لإيران.

وقال ‏المتحدث باسم الوزارة أحمد محجوب في بيان أوردته السومرية نيوز “إن العراق يرفض مبدأ الحصار على أي دولة والذي يلحق الضرر بالدرجة الأساس على الشعوب بمختلف شرائحها الاجتماعية”.

وأضاف “ما من ضرر يلحق ببلد من البلدان إلا وينعكس سلبا على أمن واستقرار المنطقة برمتها” مشيراً إلى أنه “في الوقت الذي تشيد فيه الوزارة بموقف الجمهورية الإسلامية الإيرانية مع العراق في مواجهته للإرهاب ودعمها له فإنها تدعو المجتمع الدولي إلى الضغط من أجل ثني الإدارة الأمريكية عن الاستمرار بهذه العقوبات”.

وتابع “نجد أن انعكاسها السلبي سيكون كبيرا على العراق والمنطقة بأسرها من النواحي الاقتصادية والاجتماعية لكونها دولة جوار جغرافي مهمة”.

ودخلت اجراءات الحظر الأمريكية ضد إيران أمس حيز التنفيذ وهي نفسها التي تم تعليقها في السابق بموجب الاتفاق النووي الذي تنصلت إدارة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب منه بصورة غير مشروعة بينما أصدر الاتحاد الأوروبي أمس قانونا لحماية الشركات الأوروبية من تأثير العقوبات الأمريكية.

انظر ايضاً

يعبد ونحالين… تمسك بالأرض وصمود فلسطيني في وجه الاحتلال

القدس المحتلة-سانا يواصل الفلسطينيون صمودهم بوجه جرائم الاحتلال الإسرائيلي ونضالهم دفاعاً عن الأرض والوجود ولهم …