الشريط الإخباري

الشيوعي المورافي: واشنطن وبريطانيا وفرنسا متورطون بدعم المجموعات الإرهابية

براغ-سانا

أكد الحزب الشيوعي التشيكي المورافي تورط الولايات المتحدة وحليفتيها بريطانيا وفرنسا في إيجاد ودعم المجموعات الإرهابية في العالم بهدف استخدامها ضد الحكومات الشرعية في الدول الأخرى غير أن هذه المجموعات ترتد في نهاية الأمر ضدها.

وأعرب الحزب في بيان له عن رفضه السياسات العدوانية للولايات المتحدة وطالب باعادة تقييم النظام الامني العالمي بما في ذلك موضوع استمرار عضوية تشيكيا في حلف شمال الأطلسي (ناتو) مؤكدا أن الولايات المتحدة تتحمل المسؤولية الأكبر عن الحرب الجارية في أفغانستان.

وأشار الحزب في بيانه إلى مقتل ثلاثة عسكريين تشيكيين في أفغانستان أمس وقال: “يبدو من الواضح الآن كيف تزداد في العالم الحروب الفاقدة للمعنى والتي لا تنفذ من أجل تأمين حياة لائقة للبشر للعيش بسلام وإنما لمصالح خاصة” داعيا إلى سحب العسكريين التشيكيين الموجودين في البعثات العسكرية الأجنبية من دون تفويض من الأمم المتحدة.

وكان الجيش التشيكي أعلن أمس مقتل ثلاثة من جنوده في هجوم انتحاري شنه مسلحو حركة طالبان واستهدف إحدى قوافل قوات حلف شمال الأطلسي (ناتو) شرق أفغانستان.

وغزت الولايات المتحدة أفغانستان عام 2001 بالاشتراك مع حلفائها في الناتو بذريعة محاربة تنظيم القاعدة الإرهابي ما أدى إلى انتشار الفوضى وسقوط عشرات الآلاف من الضحايا المدنيين.

 

انظر ايضاً

الحزب الشيوعي التشيكي المورافي: الناتو مسؤول عن الدمار في سورية

براغ-سانا حمل الحزب الشيوعي التشيكي المورافي حلف شمال الأطلسي