الشريط الإخباري

الاحتلال الإسرائيلي يعتقل 20 فلسطينياً في الضفة الغربية

القدس المحتلة-سانا

اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي فجر اليوم 20 فلسطينيا بينهم 4 صحفيين من مناطق متفرقة بالضفة الغربية.

وذكرت وكالة معا الفلسطينية أن قوات الاحتلال اعتقلت 20 فلسطينيا من بيت لحم وقلقيلية والخليل ورام الله بينهم مدير فضائية القدس علاء الريماوي ومراسلها محمد سامي علوان ومصورها حسني انجاص والصحفي قتيبة حمدان بعد مداهمة منازلهم.

واقتحمت قوات الاحتلال مدينة الخليل ووزعت منشورات تحذر الفلسطينيين من المشاركة بأي أعمال مقاومة ضد الاحتلال في محيط جامعة الخليل وشارع السلام ونصبت عدة حواجز عسكرية على مداخل المدينة.

وأكدت وزارة الإعلام الفلسطينية أن اعتقال سلطات الاحتلال الإسرائيلي أربعة صحفيين في رام الله يهدف الى إرهاب الإعلاميين وفرض سياسة تكميم الأفواه والتغطية على جرائمها المتواصلة بحق الفلسطينيين.

ونقلت وكالة وفا عن الوزارة قولها إن الاعتقالات الجديدة تأتي استمراراً للعدوان المفتوح على المؤءسسات الإعلامية ودليلا دامغا على استخفاف الاحتلال بالقرارات الدولية الضامنة لحرية عمل الصحفيين لافتة إلى ارتفاع عدد الإعلاميين المعتقلين في سجون الاحتلال إلى 32 بينهم خمس إعلاميات وكاتبات.

وطالبت الوزارة مجلس الأمن الدولي بتطبيق قراره رقم 2222 لعام 2015 الخاص بتوفير الحماية للصحفيين وضمان عدم إفلات المعتدين عليهم من العقاب .

من جهتها اعتبرت نقابة الصحفيين الفلسطينيين أن قيام سلطات الاحتلال باعتقال الصحفيين الأربعة قرصنة وعدوان جديد على الصحافة الفلسطينية ويندرج في اطار حرب الاحتلال المتواصلة والمفتوحة على حرية الكلمة ومحاولة للتعمية على جرائم الاحتلال بحق الشعب الفلسطيني.

انظر ايضاً

روايات الإبادة الجماعية في قطاع غزة… أطفال يقتلون بالآلاف والمجتمع الدولي لا يحرك ساكناً

القدس المحتلة-سانا روايات مفجعة من الإبادة الجماعية التي يواصل الاحتلال الإسرائيلي ارتكابها في قطاع غزة …